الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة لشباب الدارسين بالخارج: ماتنسوش بلدكم.. والدولة فاتحة بابها ليكم

وزيرة الهجرة
تقارير وتحقيقات
وزيرة الهجرة
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 06:21 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، لشباب الجديد الذاهبين للدراسة بالخارج، إن قرار دراستهم خارج مصر يرجع لهم بشكل كامل، مُشيرة لهم إلى أن الدولة المصرية تفتح ذراعيها لكل من يريد العودة في أي وقت، ومؤكدة أن مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتمة بملف التعليم العالي وتم إنشاء جامعات تضاهي الجامعات العالمية.

وطالبت وزيرة الهجرة خلال ملتقى شباب الدارسين بالخارج، من شاب الدراسين بالخارج أن لا ينسوا وطنهم، مؤكدة على أن الدولة ممثلة في وزارة الهجرة ستُساند الجميع الدارسين في الداخل والخارج، ومُشيرة إلى أنهم  كنز كبير لمصر في ذلك الوقت، قائلة: "عليكم دور كبير ومسئولية إنكم توصلوا الصورة الصح عن مصر".

كما أكدت وزيرة الهجرة أن مركز وزارة الهجرة للحوار قدم العديد من الجلسات التوعوية في مختلف المجالات كي يستطيعوا الرد على كافة الشائعات التي يتعرضون لها بالخارج.
وجدير بالذكر أن هذا الملتقى يجمع الطلاب المصريين الذين سيلتحقون بالجامعات في الخارج قبل مغادرتهم، مع زملائهم الذين يدرسون في دول أجنبية بالفعل على أرض الواقع وعبر تطبيق «Zoom» وتنظمه وزارة الهجرة لمناقشة كل ما يتعلق بالدراسة والحياة في الخارج للطلاب الجدد مع تزويدهم بخدمات وأنشطة عديدة.

تابع مواقعنا