الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 11-8-2021 في سوق الصاغة بمصر

أسعار الذهب اليوم
اقتصاد
أسعار الذهب اليوم
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 06:44 ص

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء داخل أسواق الصاغة في مصر كما استقررت عالميا خلال التعاملات الصباحية.

أسعار الذهب اليوم

 

تأثرت أسعار الذهب اليوم بالتعاملات أمس بالبورصة العالمية عند مستوى 1730 دولارا للأوقية للعقود الفورية، وسجل عيار 18 نحو 651.42 جنيه، وعيار 21 يقترب من 758 جنيها، وعيار 24 بلغ 868.57 جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 6080 جنيها.

 

 

سجلت العقود الآجلة للذهب مستوى 1731.25 دولار بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى لها منذ 31 مارس يوم الاثنين كما ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الاثنين وظل بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين.

أسباب استقرار أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

الذهب-9-1
الذهب-9-1

 

وشهدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي تعد أحد أدوات الاستثمار عالميا، ارتفاع إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع، حيث أشارت بيانات الوظائف القوية في الولايات المتحدة إلى تحسن السوق.

 

كشف أحدث تقرير للوظائف الأمريكية، أن الوظائف غير الزراعية ارتفعت بمقدار 943 ألفًا بينما انخفض معدل البطالة إلى 5.4٪ في يوليو.

 

ألمح مسئولو الاحتياطي الفيدرالي أيضًا إلى أن البنك المركزي، قد يبدأ في العودة إلى إعدادات ما قبل كوفيد 19 في وقت أبكر مما كان متوقعًا، وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، يوم الاثنين، إن تقليص الأصول قد يبدأ في أقرب وقت في الربع الرابع، ويمكن أن يبدأ حتى قبل ذلك إذا حافظ سوق الوظائف على وتيرته الأخيرة في التحسن.

 

في سياق آخر، انخفضت ثروة الملياردير الآمريكي بيل جيتس، وانخفض ترتيبه للمركز الرابع بين كبار أثرياء الكوكب، بعد أن حصلت زوجته مليندا على مجموعة جديدة من الأسهم التي تقع بحوزته.

 

 وبات بيل جيتس صاحب ثروة تقدر بنحو 134 مليار دولار، بعدما نقلت شركة استثمار جيتس "كاسكيد إنفيستمنت" ما يقرب من 2.4 مليار دولار من الأسهم إلى ميليندا يوم الخميس الماضي، والتي تأتي بعد دفعة تحويلات الأسهم الأولى التى بلغت 3.2 مليار دولار، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

تابع مواقعنا