السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى افتتاحه.. تعرف على تاريخ متحف اللوفر

متحف اللوفر
ثقافة
متحف اللوفر
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 07:46 م

في مثل هذا اليوم من عام 1793، تم افتتاح أشهر متحف في فرنسا "متحف اللوفر" الواقع بباريس، وذللك في أعقاب الثورة الفرنسية التي أطاحت بالملك لويس السادس عشر، تم افتتاحه رسميًا في الذكرى الأولى للإطاحة بالملك، ليصبح بعد ذلك واحدًا من أكبر وأشهر المتاحف العالمية.

تم بناء المتحف في القرن الثاني عشر وكان حصنًا لفيليب الثاني لحماية المدينة من الجنود الإنجليز في نورماندي، وفي بداية استعماله كان قصر اللوفر مكانًا لإقامة الملك تشارلز الخامس الذي بنى خندقًا وسورًا خارجيًا للحصن، كما أنشأ مكتبته الشهيرة في أحد أبراج هذا الحصن، وفي القرن السادس عشر جرى ترميمه في عهد فرانسو الأول.

رمم المتحف في عديد من المرات، وأجريت عليه تعديلات عديدة في الجناحين الجنوبي والغربي، وذلك في عهد هنري الثاني وتشارلز التاسع، وهنري الثالث، وبعد عديد من السنوات كلفت كاثرين دو ميديسي زوجة هنري الثاني، فيليبيرت ديلورم، ببناء قصر جديد لها "تويلري"، وتم ربطه برواق عبر السين باللوفر.

وفي القرن الثامن عشر كان اللوفر يستخدم في الحفلات الغنائية والعروض المسرحية وغير ذلك، وكنت محتوياته قاصرة فقط للعائلة المالكة وزوارهم، وتحول لمتحف شعبي بعد الثورة الفرنسية وعزل لويس السادس عشر، وكان مفتوحًا لعامة الشعب 3 مرات في الأسبوع بشكل مجاني.

وفي عهد نابليون تم العمل على توسعة ساحة اللوفر، وإضافة آلاف القطع المأخوذة من الدول التي احتلها نابليون كضرائب التي أعيد كثير منها بعد معركة واترلو التي قضت عليه تمامًا.

تابع مواقعنا