الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشروع كتاب القرى يختتم فعالياته بقرية عامر برعاية ثقافة السويس

جانب من الفعاليات
ثقافة
جانب من الفعاليات
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 08:25 م

نظم فرع ثقافة السويس بإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل، مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية، بهدف الوصول الثقافي للقرى المحرومة ثقافيًا وتعزيز المهارات القرائية وإعداد جيل مثقف واعٍ ومحب للقراءة والإبداع ودعمه للمعارف.

واختتم مشروع كتاب القرى، الذي يقام بقرية عامر بجمعية تنمية المجتمع بمحافظة السويس، وتضمن معرض كتاب لمدة 3 أيام خلال الفترة من 8 أغسطس حتى 10 أغسطس 2021.

وعلي هامش المعرض أقيم برنامج ترفيهي تضمن ورشة فنية في الرسم الحر وعرضًا فنيًا للعازف محمد عثمان والمطرب محمد جمال لأطفال القرية، إلى جانب محاضرتين بعنوان "الزواج المبكر - وختان الإناث" حاضرتها أسمر مجدي السيد مدير وحدة السكان بالديوان العام.

وتحدثت أسمر مجدي السيد عن الزواج المبكر وأضراره على صغريات السن من حيث المسئولية الأسرية والصحة الإنجابية، كما حذرت من خطورة ختان الإناث وما له من أضرار، وينتج عنها عديد من المشكلات الزوجية للفتيات بعد الزواج، مع تعدد حالات الطلاق والهجر، والأخطر من ذلك تعدد حالات وفيات الفتيات بعد عمليات الختان نتيجة النزيف أو العدوى بأمراض فيروسية صعبة مثل التهاب الكبدي الوبائي B وC.

تابع مواقعنا