الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: غدًا بدء التقديم للالتحاق بجامعة مصر للمعلوماتية

الدكتور عمرو طلعت-
اقتصاد
الدكتور عمرو طلعت- وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 08:35 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن تنفيذ جامعة أهلية متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غاية الأهمية، حيث أن له مميزات عدة في مقدمتها التعاقد مع جامعات دولية عدة.

وأضاف وزير الاتصالات، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر شاشة الحياة، مساء اليوم الثلاثاء، أن الشباب المصري لديه وعي كبير واهتمام بالمشاركة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بسوق العمل. 

وأكد وزير الاتصالات أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء جامعة في هذا الصدد بالعاصمة الإدارية الجديدة له مردود كبير، مشيرا إلى أن جامعة مصر للمعلوماتية سيكون بها تعليم هو الأفضل في العالم.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن الدراسة تبدأ فيها مع بداية العام الدراسي المقبل والتقديم بداية من الغد.

وتابع وزير الاتصالات، أنه آخر عام دراسي للطالب يسافر لأي جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة آخر عام هناك ثم التخرج.

وأكمل الوزير أن الجامعة بها 4 كليات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أبرزها هندسة الحاسبات والفنون الرقمية، مؤكدًا أنه الاتفاقيات التي نوقعها مع عدد من الجامعات الدولية ستتيح فرص المنح الخارجية للشباب المصري.

وأوضح طلعت، أن لدينا اتفاقا أيضا مع جامعة مينسوتا الأمريكية، والدولة ستقدم منحا في تخصصات مختلفة لأبنائنا من الطلاب النابغين الذين ليس لديهم إمكانيات مالية.

تابع مواقعنا