السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يتجه نحو أعلى مستوياته في العام مقابل اليورو

سعر الدولار اليوم
اقتصاد
سعر الدولار اليوم
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 09:55 ص

تراجعت معظم أسعار العملات الأجنبية، اليوم الأربعاء، أمام العملة الأمريكية، حيث استقر الدولار الأمريكي قليلا منذ أعلى مُستوى لهذا العام مقابل اليورو، وسجّل أعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل «الين» قبيل بيانات التضخم الأمريكية، مع احتمال أن يؤدي وجود رقم قوي إلى الضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي للتراجع عن دعم السياسة، وفقًا لوكالة رويترز.

ويتم مُراقبة خطاب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي لمدينة كانساس سيتي إستر جورج عن كثب، إلى جانب بيانات التضخم، المقرر إصدارها خلال ساعات، وكذلك الانتشار العالمي المُقلق لمُتغير دلتا لفيروس كورونا.

وأبلغت كوريا الجنوبية عن رقم قياسي لحالات الإصابة بكورونا، اليوم، في حين أن تفشي المرض في الصين وعبر جنوب شرق آسيا وفي أستراليا ينمو بشكل مُستمر، كما تمتلئ المُستشفيات في تكساس وفلوريدا بالمرضى.

ولامس «اليوان الصيني» أدنى مستوى له في أسبوعين في التجارة الخارجية، قبل أن يستقر في الداخل، بينما حقق «الوون» الكوري الجنوبي أيضًا أدنى مستوى له في أسبوعين.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء الموافق 11-8-2021

الدولار الأمريكي

 

أسعار الدولار اليوم

31
31

وصل مؤشر الدولار عند 92.139 إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع، وبالقرب من أعلى مستوى له في 2021 عند 93.439.

كما لامس الدولار الأمريكي أعلى مستوى في أسبوعين عند 1.3820 دولار إسترليني، واستقر عند 0.9234 فرنك سويسري، وهو أعلى مستوى في شهر واحد.

وقد تحدد بيانات التضخم ما إذا كانت تختبر تلك الذروة مع قراءة ساخنة من المرجح أن تزيد من توقعات الارتفاع وتوفر الدعم، في حين أن مُفاجأة الجانب السلبي يمكن أن تدفع هؤلاء إلى الداخل.

وقال المحللون في «ماي بنك» في سنغافورة: «قراءة أقوى من المتوقع قد تضيف بشكل متواضع إلى الدولار وعوائد الخزانة».

وأضاف المحللون: «إذا كانت قراءة مؤشر أسعار المُستهلك مُفاجئة بشكل غير متوقع في الاتجاه الهبوطي، فقد يكون التراجع في عائد الدولار والخزانة أكبر بشكل غير متكافئ من المخاطر الصعودية»

ويتوقع اقتصاديون، أن تتراجع وتيرة التضخم قليلًا في يوليو، مع ارتفاع أسعار المستهلك الرئيسية، حسب رويترز.

اليورو

أسعار اليورو اليوم

102-102424-price-euro-egypt-today-saturday-july-31-2021_700x400
102-102424-price-euro-egypt-today-saturday-july-31-2021_700x400

دفعت ست جلسات مُتتالية من المكاسب مقابل اليورو، العملة الأوروبية المُوحدة إلى أدنى مُستوياتها منذ أواخر مارس أمس الثلاثاء عند نحو 1.1718 دولارًا أمريكيًا خلال جلسة آسيا، وأصبح أدنى مستوى لهذا العام عند 1.1704 دولارًا الآن ضمن النطاق.

وتراجعت معنويات المُستثمرين في أوروبا، حيث أظهر مسحًا للشهر الثالث على التوالي من التدهور في ألمانيا، وأدت حالات الإصابة بفيروس كورونا العالمية المتزايدة إلى استمرار توتر الأسواق.

وصرحت جين فولي المحللة في رابوبانك: «يتعين على المستثمرين أن يأخذوا على عاتقهم احتمال ورود أنباء عن تناقص الاحتياطي الفيدرالي، في وقت لا يزال فيه كوفيد 19 واضحًا للغاية في أجزاء مُختلفة من العالم».

وأوضحت: «من المُرجح أن تكون نتيجة ذلك ارتفاع الدولار، خاصة إذا اخترق اليورو أدنى مستوى له في 2021".

الين

أسعار الين اليوم

الين الياباني
الين الياباني

انخفض «الين» إلى خمس جلسات مُتتالية مقابل الدولار بشكل طفيف إلى 110.69 للدولار في التعاملات المبكرة، وهو أدنى مستوى له منذ منتصف يوليو.

الدولار الأسترالي

 

انخفض مقياس معنويات المستهلكين في أستراليا إلى أدنى مستوى له في عام واحد مع تأثير عمليات الإغلاق في المدن الكبرى، وتراجع الدولار الأسترالي قليلًا. وكان آخر شراء للدولار الأسترالي 0.7338 دولار.

الدولار النيوزيلندي

استقر الدولار النيوزيلندي عند 0.7003 دولار، وسط توقعات بأن البنك الاحتياطي النيوزيلندي سيرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، ويبقى على أرضية تحت الكيوي.

وقال شافالي ساشديف، رئيس سوق العملات الأجنبية في آسيا لدى BNP Paribas Wealth Management، الذي لديه هدف سعر للعملة يبلغ 0.75 دولارًا للعملة: «نحن متفائلون تمامًا بشأن الكيوي».

تابع مواقعنا