الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب ترتفع مدعومة بمخاوف «متغير دلتا» وسط التركيز على بيانات التضخم الأمريكية

أسعار الذهب اليوم
اقتصاد
أسعار الذهب اليوم
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 10:00 ص

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، حيث فاقت المخاوف بشأن زيادة حالات الإصابة بمتغير دلتا المتحور من فيروس كورونا، الضغوط من ارتفاع عائدات الدولار والسندات، وسط انتظار المُستثمرين بيانات التضخم الأمريكية المُقرر إصدارها في وقت لاحق من اليوم، وفقًا لوكالة رويترز.

أسعار الذهب 

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعا في التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1732.61 دولارًا للأوقية بحلول، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1٪ إلى 1733.90 دولارًا.

وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في SPI Asset Management: «المخاوف المستمرة من  متغير دلتا تقدم بعض التدفقات من الملاذ الآمن إلى الذهب في الجلسة الآسيوية، لكن الذهب لا يزال يكافح للتعافي من انهيار يوم الاثنين المفاجئ».

توتر في سوق الذهب 

وأضاف إينيس: «من الواضح مع اتخاذ بنك الاحتياطي الفيدرالي مُنعطفًا أكثر تشددًا، إلى جانب بيانات الوظائف غير الزراعية القوية في الولايات المتحدة، فإن الأسواق متوترة قليلًا بشأن رفع الذهب.»

وظلت معنويات المُخاطرة في الأسواق المالية الأوسع ضعيفة، حيث استمرت حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من البلدان الآسيوية في الارتفاع، مما يهدد التوقعات الاقتصادية، ويدفع بعض المُستثمرين نحو الأصول الآمنة، لكن مؤشر الدولار صمد بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل منافسيه، بينما سجلّت عوائد سندات الخزانة الأمريكية أعلى مستوياتها منذ منتصف يوليو.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى تقرير الاستهلاك الشخصي الأمريكي الشهري المقرر الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، والذي قد يُؤثر على الجدول الزمني للاحتياطي الفيدرالي لتقليص الدعم النقدي.

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو، تشارلز إيفانز، أمس الثلاثاء، بأن ارتفاع التضخم الحالي لا ينبغي أن يدفع البنك المركزي إلى تشديد السياسة النقدية قبل الأوان، مع الحاجة إلى المزيد من بيانات العمل لشهور قبل أي تغييرات.

وأثارت المؤشرات في الأيام الأخيرة لتحسن سوق العمل مخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت أقرب من المتوقع، ما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر يوم الاثنين الماضي.

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق في آسيا والمحيط الهادئ في OANDA في مذكرة: «عدم قُدرة الذهب على استعادة المستوى 1750 دولارًا يعني أن الصورة الفنية لا تزال سلبية للغاية، وهي عُرضة لمزيد من عمليات البيع».

وارتفعت الفضة بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 23.38 دولارًا للأونصة، كما ارتفع البلاتين بنسبة 0.7 ٪ إلى 1001.76 دولار واستقر البلاديوم عند 2642.69 دولار.

تابع مواقعنا