الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيعية أم مفتعلة؟.. القصة الكاملة لحرائق غابات الجزائر

حرائق الجرائر
كايرو لايت
حرائق الجرائر
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 11:19 ص

التغير المناخي سبب العديد من الكوارث البيئية فى الفترة الأخيرة، ومن المتوقع أن يسبب المزيد، إذا لم تتعامل السلطات في دول العالم المختلفة على تحسين ذلك، مما أدى إلى نشوب العديد من الحرائق في الكثير من الغابات حول العالم.

وقعت الجزائر إحدى ضحايا الحرائق هذه الفترة، ولا يزال السبب مجهولًا حتى الآن، فهناك شكوك حول افتعال الحرائق، حيث كشف والي ولاية المدية، أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم.

كما أعلنت الصفحة الرسمية لولاية المدية تنصيب نقاط مراقبة، لمنع نشوب الحرائق مرة أخرى بعد إخمادها.

حجم حرائق الجزائر

 اندلعت الحرائق فى العديد من الولايات الجزائرية، الاثنين الماضي، وسجلت نحو 31 ‫حريقًا من خلال 14 ولاية، حسب ما ذكرته مصلحة الحماية المدنية الجزائرية.

مناطق حرائق الجزائر

نشبت الحرائق فى عدد من المناطق هي: جيجل، وحريقان في البويرة، وحريقان في سطيف، وحريقان في خنشلة، وحريقان في قالمة، وحريقان في بجاية، وحريق عبر كل من ولايات برج بوعريريج، وبومرداس، وتيارت، والمدية، وتبسة، والبليدة وولاية سكيكدة.

لم تكن الجزائر وحدها

شهد العالم عددًا كبير من الحرائق التى جاءت بشكل متتالي، وأسفرت عن مقتل عدد من السكان لم يتم حصره حتى الآن فى جميع أنحاء العالم، مثل: تركيا، اليونان، تونس، الولايات المتحدة الأمريكية.

إخماد حرائق الجزائر

 تحاول فرق الإطفاء والطائرات المروحية إخماد الحرائق علي مستوى الولايات الجزائرية، التي تعرضت لنشوب الحريق، فلم تقتصر الحرائق على الغابات بل كان منها من إشتعل بالقرب من المنازل مما اضطر العديد المواطنين يتركوا منازلهم.

تبون ينعى شهداء الحرائق

نعى الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية، أمس الثلاثاء، عبر صفحته الخاصة على الفيس بوك،  شهداء الحرائق قائلا:  «ببالغ الحزن والأسى، بلغني نبأ استشهاد 25 فردا من أفراد الجيش الوطني الشعبي، بعد أن نجحوا في إنقاذ أكثر من 100 مواطن من النيران الملتهبة، بجبال بجاية وتيزي وزو».

و أضاف تبون: «أمام هذا الخطب الجلل، ننحني بخشوع أمام أرواح أبناء الوطن البررة، تعازيّ لكل أسر الشهداء، إنا لله وإنا إليه راجعون».

عبد المجيد تبون 

مصر تعزي في الضحايا 

 فى نفس السياق أعربت جمهورية مصر العربية، عن تعازيها للجزائر ولذوي ضحايا الحرائق.

وأعربت وزارة الخارجية في بيان، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، وشعبها الشقيق، ولذوي ضحايا الحرائق التي اندلعت بعدد من الولايات الجزائرية، وأسفرت عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين.

وأكدت مصر وقوفها التام إلى جانب الجزائر الشقيقة في هذا الحادث الأليم، مُعربة عن صادق تمنياتها بأن يَمُنَّ الله بالشفاء العاجل على المُصابين.

تابع مواقعنا