الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الزراعة: هناك زيادة في إنتاجنا من اللحوم الحمراء إلى أكثر من 58%

المشروع القومي للبتلو
تقارير وتحقيقات
المشروع القومي للبتلو
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 11:25 ص

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الثروة الحيوانية والداجنة تواجه تحديات عدة، ولذلك كان ضروريًا التوسع فى زيادة الإنتاج لمواجهة الزيادة السكانية وزيادة نصيب الفرد من البروتين الحيواني.
وأضاف سليمان، خلال الجلسة الثانية من مؤتمر الأهرام الزراعي الأول، أن القيادة السياسة لديها اهتمام كبير بمشروع تطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أن الدولة دعمت المشروع القومي للبتلو بنحو 4 مليارات و500 مليون جنيه لدعم المربين حتى بلغ إجمالي المبالغ المخصصة للمشروع حتى الآن نحو 5 مليارات جنيه، كما تم تبسيط إجراءات الحصول على تراخيص مشروعات تشغيل الثروة الحيوانية والداجنة.
وأكد سليمان أن هناك زيادة في إنتاجنا من اللحوم الحمراء إلى أكثر من 58% من احتياجاتنا للاستهلاك بعد مشروعات كبيرة فى الإنتاج الحيواني.
وعن الثروة الداجنة أكد رئيس قطاع الثروة الحيوانية أن الوزارة رفعت كفاءة مزارع الدواجن بتراخيص جديدة للمزارع العشوائية بعد توفيق أوضاعها حتى تم اعتماد مصر من الدول الخالية من انفلونزا الطيور من خلال تراخيص لأكثر من 30 منشأة؛ لتصدير منتجاتها من البيض والدواجن.

تابع مواقعنا