الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغنوشي يتراجع: سنجري نقدًا ذاتيًا لحركة النهضة.. وننتظر عقد حوار بإشراف الرئيس

راشد الغنوشي رئيس
سياسة
راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 12:53 م

قال راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإخوانية، ورئيس مجلس النواب التونسي المجمد من قبل الرئيس، إن حزبه تلقى رسالة الشعب الغاضب تجاه الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف وفقًا لوسائل إعلامية تونسية، أن حركة النهضة ستنقد ذاتها، موضحًا أنه في انتظار عقد حوار يلتزم الجميع بمخرجاته، ويكون تحت إشراف رئيس الجمهورية.

واستكمل الغنوشي في تصريحاته، أن الجيش التونسي جيش جمهوري وهو بعيد كل البعد عن الدخول في المناكفات السياسية، وأنه  معني بحماية مؤسسات الدولة والمؤسسات الحيوية.

وفي وقت سابق، قال رياض الشعيبي، مستشار رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، إنه لا يوجد أي اتصال بين قيس سعيّد، رئيس الجمهورية، وراشد الغنوشي، رئيس البرلمان المجمد وزعيم حركة النهضة الإخوانية، منذ قرار تجميد أعمال مجلس النواب، وأنه لا وساطات دولية بين قيس سعيّد والغنوشي.

ومن جانبه أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، أنه لا تراجع في مواجهة الفساد وعودة الاستقرار إلى التونس، وإعادة الأموال المنهوبة، مشيرا إلى وجود أطراف تسعى للسيطرة على مفاصل الدولة التونسية، مؤكدا أنه سيتم مواجهة هذه التحركات بكل حزم لتبقى "في مزبلة التاريخ" على حد وصفه.

تابع مواقعنا