رئيس التحرير
محمود المملوك

تدشين أول مركز تكنولوجي متنقل بالدقهلية

تدشين أول مركز تكنولوجي
تدشين أول مركز تكنولوجي متنقل

دشن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أول مركز تكنولوجي متنقل يقدم خدماته للمواطنين في أماكنهم بالقرى، للتيسير عليهم ورفع العبء عن كاهلهم في السفر والتنقل إلى المراكز الرئيسية بمجالس المدن والوحدات المحلية.

وأوضح مختار أن سيارة المركز مجهزة على أعلى مستوى، وتقدم أكثر من 50 خدمة من الخدمات الحكومية السريعة التي يحتاجها المواطن.

ووجه بضرورة وضع برنامج عمل بأماكن التمركز للمركز المتنقل الجديد، والتنسيق مع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، لإعلام المواطنين بهذه الأماكن ومواعيد العمل به، تيسيرا على أهالي القرى.

وأضاف مختار، أن تدشين المركز التكنولوجي المتنقل، يأتي ضمن الخطوات الجادة التي تتخذها محافظة الدقهلية، لتطبيق آليات التحول الرقمي، وميكنة جميع أعمال الإدارات بالديوان العام للمحافظة، وربطها على المركز التكنولوجي بالمحافظة و21 مركزًا متواجدًا بالمراكز والمدن والأحياء، بما يحقق الفاعلية والشفافية بمنظومة العمل، عبر إتاحة وتفعيل التطبيقات التكنولوجية، بما يعود بالنفع على إرضاء المواطنين، فضلا عن الإجراءات التي تم اتخاذها لتعظيم دور التحول الرقمي، في تحقيق العوائد التي تترجم في تقديم خدمات متميزة للمواطنين في جميع المجالات، وتحقيق أقصى استفادة منه في المشروعات والبرامج المختلفة، في ضوء توجه الدولة المصرية ورؤية القيادة السياسية.

كما أكد أن دور التحول الرقمي أساسي في النهوض بالمنظومة الخدمية للعاملين ثم المواطنين، من خلال العمل على ميكنة المراكز التكنولوجية، بما يشمل دورة العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، إسهاما في تسهيل كافة الإجراءات والخدمات لهم.

ورافق المحافظ المهندس ماهر أبو المجد، مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة.