الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حرائق الجزائر.. إعلان الحداد بعد مصرع 65 شخصًا بـ100 حريق

حرائق الجزائر
تقارير وتحقيقات
حرائق الجزائر
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 02:34 م

أعلن عبدالمجيد تبون الرئيس الجزائري، الحداد الوطني في جميع أنحاء الجزائر لمدة ثلاثة أيام تبدأ، غدًا الخميس، على خلفية مصرع عدد من المواطنين، بينهم عسكريون جراء الحرائق التي تشهدها بعض الولايات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية، في بيان لها، أنه على إثر مصرع 65 مواطنًا، بينهم 28 عسكريًا من الجيش الجزائري، جراء ما عرف إعلاميًا بـ حرائق الجزائرحرائق التي اجتاحت بعض الولايات، قرر رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، إعلان حداد وطني لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من غد الخميس، مع تجميد مؤقت لكل الأنشطة الحكومية والمحلية ماعدا التضامنية.

وشارت وزارة الدفاع الجزائرية إلى أن حصيلة ضحايا حرائق الغابات بلغ 65 ضحية، من بينهم 28 عسكريًا و37 مدنيًا أغلبهم بولاية تيزي وزو، إضافة إلى   12 عسكريًا يتواجدون في حالة حرجة بالمستشفى.

حرائق الجزائر 

حرائق الجزائر

وسجلت المديرية العامة للحماية المدنية بالجزائر 99 حريق غابة في 16 ولاية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أغلبها بولاية تيزي وزو.

ووفقًا للمديرية العامة للحماية المدينة بالجزائر، فإن وضعية الحرائق خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، تم تسجيل 69 حريقًا على مستوى 14 ولاية، مسجلة بكل من ولايات تيزي وزو 24 حريقًا، ولاية الطارف 15، ولاية بجاية 8 حرائق، ولاية جيجل 6 حرائق، ولاية عنابة 3 حرائق، وحريقين في كل من ولايات سكيكدة، سطيف، البليدة، سوق أهراس، وحريق عبر ولايات المدية، تبسة، البويرة وولاية قالمة.

واستكملت أنه منذ 9 أغسطس الجاري، تم تسجيل بولاية تيزي وزو 116 حريقًا منها 52 حريقًا ضخمًا، فيما تم إخماد 28 حريقًا، وتعمل حاليًا فرق الحماية المدنية على إخماد 24 حريقًا آخر.

حرائق الجزائر 

وأرسلت  المديرية العامة للحماية المدنية، إمكانيات مادية وبشرية  لإخماد حرائق الجزائر على مستوى ولاية تيزي وزو بـ12 رتلًا متنقلًا، وإمكانات مادية وبشرية لـ10 ولايات، إلى جانب  تدخل مروحيتين من المجموعة الجوية للحماية المدنية، وتجنيد ما يقارب 800 شخص بالحماية المدينة بمختلف الرتب، و115 شاحنة إخماد الحرائق.

تابع مواقعنا