الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسهم الأمريكية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق بدعم إقرار خطة بتريليون دولار

الأسهم الأمريكية
اقتصاد
الأسهم الأمريكية
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 04:55 م

سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية، ارتفاعا في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، وتمكن مؤشر داو جونز الصناعي أعلى مستوى على الإطلاق، بعد صدور بيانات التضخم وإقرار مشروع الإنفاق على البنية التحتية، وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي 0.4% أو بمقدار 157 نقطة عند 35422 نقطة في نهاية جلسة الافتتاح بعدما سجل 35443 نقطة في بداية الجلسة وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وصعد مؤشر “إس آند بي 500” الأوسع نطاقًا 0.2% أو بمقدار 9 نقاط إلى 4446 نقطة وهو مستوى أقل بثلاث نقاط عن المستوى القياسي المسجل في اللحظات الأولى من الجلسة، وارتفع مؤشر “ناسداك” 0.1% أو بمقدار 16 نقطة عند 14806 نقاط.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي، خطة البنية التحتية بقيمة تريليون دولار، وحصل القانون على موافقة 69 عضوًا ومعارضة 30 آخرين، كما صوت الديمقراطيون في مجلس الشيوخ  لصالح مشروع موازنة بقيمة 3.5 تريليون دولار.

وقال “تشاك شومر” زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ: “يتخذ مجلس الشيوخ خطوة طال انتظارها لعقود من الزمن لتنشيط البنية التحتية ومنح عمالنا واقتصادنا الأدوات اللازمة للنجاح في القرن الحادي والعشرين”.

كان مشرعون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري أجروا مناقشات لعدة أشهر مع البيت الأبيض، لصياغة خطط لتحديث الطرق والسكك الحديدية والنقل العام وشبكات الكهرباء والنطاق العريض في الولايات المتحدة

ويمثل التشريع أكبر استثمار منذ عقود في الطرق والجسور والمطارات والممرات المائية الأمريكية، ويمثل تمريره عبر مجلس الشيوخ المنقسم بالتساوي انتصارًا كبيرًا للرئيس جو بايدن ومجموعة من المشرعين من الحزبين الذين أمضوا شهورًا في صياغة الإجراء.

تابع مواقعنا