السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إندونيسيا تصنع روبوت دلتا لمساعدة المصابين بفيروس كورونا

روبوت
صحة وطب
روبوت
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 08:28 م

صمم علماء إندونيسيون روبوت جديد، لمساعدة المصابين بفيروس كورونا المستجد، في قرية إندونيسية.

وتم تصميمه من قبل القرويين والعلماء من أجل المتعة، وقد وجد استخدامًا جديدًا خلال الوباء من خلال جلب الطعام للمقيمين المعزولين بأنفسهم الذين أصيبوا بالفيروس.

وحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، مصنوع الروبوت من أدوات منزلية مثل الأواني والمقالي وشاشة تلفزيون قديمة، ويُطلق على الروبوت الآن اسم "روبوت دلتا" في إشارة إلى البديل شديد العدوى لفيروس كورونا الذي انتشر عبر إندونيسيا.

ومع متغير دلتا الجديد هذا والعدد المتزايد لحالات فيروس كورونا، قررت تحويل الروبوت إلى واحد يستخدم للخدمات العامة مثل رش المطهرات وتقديم الطعام وتلبية احتياجات السكان الذين يعزلون أنفسهم.

و قال أحد قادة الحي الذي يبلغ من العمر 53 عامًا الذي يرأس المشروع، إن الروبوت سيتم تشغيله بجهاز تحكم عن بعد ببطارية تدوم 12 ساعة، ورأسه مصنوع من طباخ أرز.

وأضاف في إفادة صحفية، إنه واحد من عدة روبوتات صنعت في قرية "Tembok Gede"، والتي اكتسبت شهرة في استخدامها الإبداعي للتكنولوجيا.

وبعد الانطلاق في الشارع إلى منزل أحد السكان المعزولين، يرسل المتحدث رسالة "السلام عليكم"، متبوعة بعبارة "التسليم هنا، تمنياتي بالشفاء قريبًا".

وتقع القرية داخل سورابايا، عاصمة مقاطعة جاوة الشرقية وثاني أكبر مدينة في إندونيسيا، حيث ارتفعت الموجة الثانية المدمرة من حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الشهر الماضي.

تابع مواقعنا