الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علماء بريطانيون: ضرورة تطعيم الأطفال ممن تجاوزت أعمارهم 12 عامًا بلقاحات كورونا

تطعيم الأطفال بكورونا
صحة وطب
تطعيم الأطفال بكورونا
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 06:08 م

قال الخبراء إن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، يجب أن يحصلوا على تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد، حتى يصبح العالم مكانًا أكثر أمانًا.

وحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، لا يتفق داني ألتمان، أستاذ علم المناعة في إمبريال كوليدج لندن، مع الحجة القائلة بأنه يجب إعفاء أطفال المدارس الذين لا تظهر عليهم أعراض من اختبار فيروس كورونا،  لمنعهم من تفويت وقت الدرس.

وأضاف: «لا بد من تطعيم الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وأن العالم سيكون مكانًا أكثر أمانًا، إذا تم توزيع الجرعتين الأولى والثانية من اللقاح حول العالم قبل اللكمات المعززة في المملكة المتحدة».

وأوضح: «من وجهة نظر علمية طبية، أقول إنه لا يوجد شيء مميز حول الفيروس في رئتيهم لا يمكن أن ينتقل إلى عائلاتهم، من خلال معلميهم في المدارس، وحتى زملائهم».

وفي يونيو الماضي، وافقت الهيئة التنظيمية في المملكة المتحدة على تطعيم لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الـ12 والـ 15 عامًا، مؤكدة أنه آمن وفعال لتلك الفئة العمرية وأن الفوائد تفوق أي مضاعفات.

وقالت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية MHRA إنها أجرت مراجعة صارمة للقاح لدى المراهقين، وذلك وفق ما جاء لـ "BBC" البريطانية.

وقال الدكتور جون رين، الرئيس التنفيذي لوكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، إنه سيتم مراقبة سلامة التطعيم لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 12 و15 عامًا بعناية شديدة.

تابع مواقعنا