الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تسجيل الشركات بالقائمة البيضاء أبرز محاور اجتماع سلامة الغذاء مع المصدرين والمستوردين

الدكتور حسين منصور
اقتصاد
الدكتور حسين منصور والمصدرين
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 06:26 م

عقد الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، التابعة لرئاسة الجمهورية، اجتماعا مع المصدرين والمستوردين في اتحاد الغرف التجارية، لمناقشة عدد من الملفات العالقة.

قال النائب مجدي الوليلي، سكرتير عام الشعبة العامة للمصدرين باتحاد الغرف التجارية لـ القاهرة 24، إن الاجتماع ناقش أزمة تسجيل الشركات لدى القائمة البيضاء للتصدير لدى الهيئة، والتي كانت تواجه عدة شركات أزمات معها، نظرا لحداثة الأمر.

وأكد الوليلي أن التصدير يمثل أحد أهم أولويات الدولة المصرية للوصول بصادراتنا إلى 100 مليار دولار، وزيادة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية، لافتا إلى أن الاجتماع المشترك مع الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، بحث ضرورة دعم ومساندة الصادرات المصرية، وناقش المعوقات التي تواجه القطاع الذى يمثل أهمية خاصة للاقتصاد القومي. 

وطالب أعضاء مجلسي إدارة الشعبة العامة للمصدرين، والشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال اللقاء بضرورة تذليل هيئة سلامة الغذاء للعقبات التي تقف حجر عثرة أمام التصدير.

وأكد أعضاء الشعبتين، أن الحوار مع الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة، كان مثمرا وتضمن الاستفسارات والتساؤلات، التي من شأنها تسهيل العملية التصديرية وزيادة الصادرات في المرحلة القادمة.

تابع مواقعنا