رئيس التحرير
محمود المملوك

انطلاق ورشة السينما بين إيديك ضمن مبادرة «ابدأ حلمك» في الإسكندرية

انطلاق ابدأ حلمك
انطلاق ابدأ حلمك

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، أولى فعاليات ورشة ابدأ حلمك "السينما بين إيديك" بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية،  وذلك في ضوء اهتمام وزارة الثقافة، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم في اكتشاف المواهب الشابة وتنمتيها ورعايتها.

 تضمن اليوم الأول لقاء تمهيديا عن كتابة السيناريو بحضور الفنان تامر عبد المنعم، تلاه عرض فيلم "جسر الجواسيس"، واختتم اليوم بمحاضرة للدكتور أشرف محمد، تناول خلالها أساسيات كتابة السيناريو، ومن المقرر أن تستمر الورشة حتى 21 أغسطس الجاري، بحضور نخبة من أساتذة من المعهد العالي للسينما وكبار المتخصصين في المجال السينمائي، منهم كمال عبد العزيز مدير التصوير، المخرج أشرف فايق، المخرج فخر الدين نجيلة، د. خالد بهجت، د. مروة عزب، د. مختار يونس، د. محمد عزب، الموسيقار خالد حماد والناقد طارق الشناوي وغيرهم.

 

 

وناقشت مكتبة الطفل كتاب "الهواء والبيئة" الذي يتناول النسب الطبيعية للغازات الموجودة في الهواء ومخاطر تلوث الهواء على الكائنات الحية، وهو من سلسلة كتب حياتنا الجميلة، تأليف عاطف لماضة، كما أقام بيت ثقافة القبارى محاضرة بعنوان "العام الهجري الجديد" دارت حول هجرة الرسول الكريم من مكة إلى المدينة، وكيف رحب أهل المدينة بقدوم الرسول والصحابة.

 

 

فعاليات بقصر ثقافة الشاطبي

 وعقد قصر الشاطبي ندوة بعنوان "الخروج من الدائرة المغلقة" بحضور كل من د. نهاد عز الدين، نجلاء عبد الحي، ناقشت الندوة عدة محاور منها الاكتئاب وآثره على النفس، أنواع الإدمان وخاصة إدمان وسائل التواصل الاجتماعي وما تسببه من إهدار للوقت؛ وفي اللقاء الأسبوعي لورشة كتابة القصة القصيرة، شرح الكاتب علاء أحمد كيفية كتابة العقدة والحل في القصة مع تطبيق ذلك على نماذج من الأدب العربي، ثم تمت مناقشة أعمال الحضور.

عاجل