الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلقيس: أنهيت تصوير «دبلوماسي».. وتامر حسني يُشبهني «حوار»

بلقيس
فن
بلقيس
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 07:40 م

 رسمت ملامح فنانة متفردة في الوطن العربي، أحبها الجميع في الخليج؛ بسبب اختياراتها المختلفة، والتي تنوعت بين الطرب والبوب آرت، حيث خلقت لها لونًا خاصة بها لم تستطع فنانة مثلها أن تحظى بهذه المكانة.

  بلقيس برعت في أداء الكلاسيكيات ونجحت في الأداء الأوبرالي وولجت مختلف دور الأوبرا العربية وكانت نجمة مسرح، وأيضًا تقدم كليبات درامية ببراعة وتظهر كممثلة تُجيد التمثيل منذ سنوات طويلة، النجمة اليمنية تتواجد في مصر حاليًا، وتعيش حالة من النشاط الفني المكثف، متنوع بين الحفلات والأغاني. 

وحاور «القاهرة 24» المطربة بلقيس والتي كشفت لنا تفاصيل أعمالها المقبلة في مصر.. وإلى نص الحوار

 في البداية.. حديثنا عن وجودك في مصر هذه الفترة وأعمالك

- سعيدة بتواجدي في مصر الحبيبة، وأعيش فترة نشاط فني مكثف، وسأقدم أغنية مصرية جديدة بعنوان «دبلوماسي» خلال أيام من الآن.

ما الذي جذبك لتقديم أغنية تحمل اسم «دبلوماسي»؟

انجذبت لتقديم الأغنية لأنها مختلفة عما قدمته من قبل، كما انتهيت من تصوير الفيديو كليب منذ أسبوع، وهي من ألحان عزيز الشافعي، وكلمات جلال الحمداوي، وإخراج علي أبو طالب، وهي رومانسية وإيقاعها مقسوم، وأبتعد من خلالها عن اللون الدرامي الذي كنت أقدمه من قبل، كما استعراضات عديدة.

بلقيس 

ماذا عن أجواء حفلك الأخير بنادي الجلاء.. واستعداداتك لحفل الأوبرا

-جمهور الأوبرا سميع ومتذوق، الفارق هذه المرة دي هذا موسم صيف الأوبرا، وبيكون في جاليات عربية كثيرة، وشفت إن في جنسيات كتيرة هتبقى حاضرة، فأنا حرصت على وضع قائمة معينة ضمت أغاني قدمتها بلهجات مختلقة اليمن وخليجي وغيرها، بالتنسيق مع المايسترو أحمد طه، عايزة الناس تخرج من الحفلة الناس كلها مبسوطين.

دائمًا تساندين المرأة.. هل ما تقدمه بلقيس يعبر عنها ويعكس الواقع؟

-بالفعل أقصد دائمًا تقديم هذه النوعية من الأغاني، والتي بها رسائل تهم الجمهور وخاصة النساء، عندما قدمت أغنية «التاج» في عام 2015، حينها لم أكن متزوجة أو حامل، ولكنني قدمت الأغنية استنادًا لقصة حقيقة موجودة في الواقع، سمعتها من البطلة الحقيقة وهى مُعلمة خانتها صديقتها وزميلتها في العمل مع زوجها، وتمت كتابتها لأنها حقيقة وسُردت من صاحبة المشكلة ونفذت على هذا الأساس، وكل القصص الحقيقية هي التي تلمس المجتمع، مثل انفصالي وفترة كورونا تكون مراحل انتقالية في حياتي.

بلقيس مع محررة القاهرة 24

تتقمصين شخصيات تقدمينها في كليباتك.. هل تفكرين في التمثيل؟

-أتمنى أمثل طبعًا وعملت كده في الكليبات بتاعتي، ولكن لو همثل في أعمال سينمائية أو درامية لازم أختار أدواري بعناية، وأكيد أتمنى أن يكون بدايتي من خلال مصر سواء تمثيل أو غناء.

بلقيس

 

 الموسيقيين أصدرت قرارًا بمنعك من إحياء حفلات في مصر.. ما ملابسات هذه القصة؟ 

-حصل سوء فهم وأنا بقول إنه بسيط لأنه أتحل في لحظتها، وحسيت بأزمة وقتها وأني متهمة، والإعلام ضخم الموضوع، ولما يبقى أوراقك سليمة مش هتخافي، والفنان هاني شاكر تدخل والموضوع اتحل.

مَن مِن المطربين المصريين تتمنين التعاون معه؟

أتمنى العمل مع الفنان تامر حسني لأنه يشبهني كثيرًا في شخصيتي، ولديه نفس مواهبي بالتمثيل والغناء، وإذا قدمنا شيئًا معًا سننجح ونحقق شيئًا جيدًا في الوطن العربي. 

 

كيف أصبحتِ متقنة لـ اللهجة المصرية؟

درست في مصر عام ونصف في كلية الطب البشري بالقصر العيني، «زعلت إني مدرستش طب الأسنان، وبعدها لما حولت قصر العيني أول ما دخلت المشرحة عرفت إن ده مش مكاني، أنا مكنتش قد ده، أنا مكنش ينفع أبقى دكتورة، لأن عائلتي فنية».

ممكن أن تقدم بلقيس مشروع غنائي عربي متكامل؟

-أتمنى تقديم مشروع يضم كافة اللهجات العربية، وبالفعل أعمل حاليًا على مشروع غنائي متكامل أتمنى أن ينال إعجابكم، كما أتمنى تقديم ميني ألبوم باللهجة المصرية لأن الجمهور المصري مختلف.

ما هو جديدك الفترة القادمة؟

أستعد لطرح أغنية جديدة بعد «دبلوماسي»، وهي من ألحان بلال سرور، وأتمنى التعاون مع عدد كبير من الملحنين والشعراء المصريين«بابي مفتوح لكل المواهب اللي بتقدم كل الأعمال الحلوة».

 

تابع مواقعنا