السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قابلة لتغيير الحجم.. أودي تطلق سكايسفير أفخم سيارة كهربائية في العالم

سكايسفير
اقتصاد
سكايسفير
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 07:23 م

كشفت شركة أودي العالمية المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة، عن سيارة سكايسفير Audi Skysphere وهي الأولى في 3 ابتكارات تجريبية تنوي الشركة عرضها.

تستطيع السيارة الكهربائية المكشوفة ذات المقعدين والأبواب التي تفتح للخلف أن تقصّر أو تطّول قاعدة عجلاتها كبيرة القطر بلمسة واحدة، وتلك الأخيرة هي أهم سمات السيارة التجريبية.

تستعد أودي للإعلان عن سيارتين مبتكرتين، تزمع عرضهما لأول مرة خلال 12 شهرًا، وهما: جراند سفير Grandsphere التي ستكشف عنها الشهر المقبل، وأوربان سفير Urbansphere، الذي سيظهر لأول مرة في 2022.

وقال هنريك فيندرز، رئيس العلامة التجارية لشركة أودي، في عرض خاص للسيارة في 9 أغسطس في استوديو بهوليوود: هذه هي القطعة الأولى التي تبين استشرافنا للمستقبل.. حاضرنا يقدم ما نحتاجه في المستقبل ومن الأفضل أن نسرع نحوه.

 

ابتكار يصاحب ازدهار

تأتي أخبار هذا الابتكار فيما أعلنت أودي عن أفضل 6 أشهر لها على الإطلاق في تاريخها الممتد لـ 52 عامًا من التطوير الحديث للعلامة التجارية.

حققت صافي تدفق نقدي يتراوح بين 4.5 مليار يورو (5.27 مليار دولار) إلى 5.5 مليار يورو، ارتفاعًا من 3.5 إلى 4.5 مليار يورو سابقًا. 

خصصت أودي 15 مليار يورو للكهربة، وفقًا لهيلديجارد فورتمان، عضو مجلس الإدارة للمبيعات والتسويق في أودي.

وستقدم أودي 20 سيارة كهربائية بحلول 2025 عبر محفظتها العالمية.

وقالت فورتمان إن سيارات "أودي" الهجينة والمركبات الكهربائية مربحة، وهي الأكثر مبيعًا في أوروبا.

 

أقصى مدى

في الولايات المتحدة، سيأتي 30% من المبيعات من السيارات الكهربائية بحلول ذلك الوقت، حسبما أكدته متحدثة باسم الشركة.

توفر قاعدة العجلات المتغيرة في سكايسفير للمالكين خيارين للتنقل أولهما راحة وأناقة سيارة التجوال كبيرة الحجم مع قاعدة عجلات طويلة.

وثاني الخيارات، تجاوب رياضي لسيارة رياضية. لدى اختيار تطويل قاعدة العجلات إلى 5.19 متر، تفّعل السيارة المستوى الرابع للقيادة الذاتية، وتوفر أقصى مساحة قياسية لتمديد الأرجل.

يقلص خيار التقصير طول السيارة بمقدار 25 سنتيمتر ويخفض ارتفاعها بمقدار سنتيمتر وتخرج عجلة القيادة، والدواسات، ومقبض النقل السرعات من تحت لوحة القيادة. تكون السيارة قابلة للقيادة مثل المركبات الحديثة التقليدية في وضعية قاعدة العجلات القصيرة فقط.

 

ليست للتنقل فقط

قال جايل بوزين، رئيس قسم التصميم في ماليبو التابع أودي، خلال المعاينة: يتعلق الأمر بتوفير طريقة مختلفة للتنقل، وليس فقط بالوصول من النقطة ألف إلى باء؛ المهم هو المسافة بينهما.

وتابع: كمصمم، أقوم بالتصميم من أجل متعة التجربة أولًا، ثم تلحق السيارة ذلك. وأوضح بوزين أن مثل هذا التحول الهيكلي لم يكن ممكنًا على الإطلاق على هيكل مصنوع لأجل محركات الاحتراق الداخلي. وتابع: "الكهربة هي أفضل شيء حدث في مجال تصميم السيارات".

يوفر المحرك الكهربائي الموجود في الجزء الخلفي من السيارة 465 كيلو واط (ما يعادل 623 حصان) من القوة للسيارة التي يبلغ وزنها 1800 كيلوجرام.

إذا اختبرت  في ظروف واقعية، فإن تسارعها من 0 إلى 100 كم في الساعة يتطلب 4 ثوانً، وفقًا لـ "أودي".

مدى السيارة في وضعية "جي تي" (GT) يبلغ 500 كيلومتر، حسب بيانات الشركة عن السيارة رغم أن كبار المسؤولين في الشركة رفضوا تحديد ما إذا كانت السيارة ستصنع للانتاج الواسع.

ستعرض أودي "سكايسفير" على العامة لأول مرة في 13 أغسطس خلال أسبوع مونتيري للسيارات في مدينة كارميل بكاليفورنيا.

تابع مواقعنا