الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصل نسبة الخصم إلى 50 %.. ننشر قواعد سفر ذوي الاحتياجات الخاصة عبر قطارات مكيفة بالسكة الحديد

قطارات السكة الحديد
تقارير وتحقيقات
قطارات السكة الحديد
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 08:49 م

تقدم هيئة السكة الحديد العديد من الخدمات لجمهور الركاب من خلال عدد من الامتيازات والتي تضمن السماح بسفر ذوي الإعاقة البصر والمرافق ( ان وجد ) بقطارات السكك الحديدية وذلك من خلال صرف  تذاكر ذوي الإعاقة والمرافق (إن وجد) بنسبة (50%) من قيمة التذكرة الكوامل الشاملة بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز والقطارات غير المكيفة وذلك بقسمة التذكرة الشاملة على اثنين وتقرب الأجرة وفق القواعد المعمول بها حاليًا لكل درجة مع مراعاة أقل ما يتحصل وذلك بموجب بطاقة اثبات الشخصية الصادرة لهم من وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات.

وفي حالة سفر المعاق والمرافق (إن وجد) بالقطارات المكيفة المصرح عليها الحجز بتخفيضات أو القطارات العادية غير المكيفة دون حجز مقعد أو صرف تذكرة من شبابيك التذاكر يتحصل من الراكب قيمة التذكرة بالتخفيض المقرر، ويضاف إليه المصاريف الإضافية المقررة بالكامل (الغرامة) داخل القطار.
يتم إطلاع صرافي التذاكر على بطاقة إثبات الشخصية الصادرة للمعاق من وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من أحقيته في التخفيض المقرر مع تسجيل رقمها علي التذكرة.

كما شملت تعليمات السكة الحديد في حالة وجود راكب بالقطار يحمل تذكرة بتخفيض 50% بالقطارات المكيفة ولا يحمل  بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات يقوم مشرف القطار بتحصيل فرق الأجرة  + المصاريف الإضافية المقررة (الغرامة).
في حالة وجود تذكرة مع المرافق وغير مثبت ببطاقة اثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي يتحصل فرق الأجرة للمرافق + المصاريف الإضافية المقررة (الغرامة).

 

تابع مواقعنا