الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كباتن الزعتري يعرض لأول مرة عربيًا في مهرجان الجونة السينمائي

المخرج علي العربي
فن
المخرج علي العربي
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 09:45 م

يعرض الفيلم الوثائقي كباتن الزعتري ضمن قسم الأفلام الوثائقية بالدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، ويعد ذلك العرض الأول عربيا للفيلم الذي يخرجه علي العربي.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة في الفترة من 14 إلى 22 أكتوبر المقبل.

وسبق أن عرض فيلم كباتن الزعترزي، عالميا للمرة الأولى في مهرجان صاندانس السينمائي الدولي، وحصل على المركز الثاني ضمن قائمة أفضل أفلام في المهرجان. وشارك فيلم كباتن الزعتري في أكثر من ٨٢ مهرجانًا حول العالم، وترشح لأكثر من ١٥ جائزة دولية.

ويعد كباتن الزعتري أول فيلم وثائقي طويل في مسيرة المنتج والمخرج علي العربي، الذي قضى نحو 8 سنوات مع بطلي فيلمه أثناء العمل عليه. 

قصة فيلم كباتن الزعتري

تدور أحداث فيلم كباتن الزعتري، حول قصة شخصين يعيشان في مخيم الزعتري في الأردن منذ 5 سنوات وهما محمود وفوزي، ورغم ظروفهما الصعبة، يركزان كل طاقتهما على حبهما الأول وهو كرة القدم، عندما تصل أكاديمية أسباير إلى المخيم لاختيار لاعبين لبطولة دولية.

 ومن المنتظر أن يعرض الفيلم في دور السينما الأمريكية في نيويورك ولوس أنجلوس بداية من ١٩ نوفمبر المقبل.

 

معلومات عن علي العربي

 

يشار إلى أن المنتج والمخرج علي العربي، أسس شركة Ambient Light للإنتاج، وبدأ مشواره منتجًا ومخرجًا للأفلام الوثائقية في قناة ZDF الألمانية، واستقال بعد فترة رغبة منه في صناعة محتوى يعبر عن وجهة نظره لينطلق بعدها في إنتاج أفلام وثائقية قصيرة لمنصات دولية معروفة ومنها ناشيونال جيوجرافيك الشرق الأوسط. 

ويشارك علي العربي حاليا في إنتاج فيلم روائي بعنوان أسطورة زينب ونوح للمخرج يسري نصر الله.

تابع مواقعنا