الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية: رفضنا الموازنة العامة للدولة ومخصصات التعليم والصحة

 النائبة مها عبد
سياسة
النائبة مها عبد الناصر
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 09:50 م

قالت النائبة مها عبد الناصر، عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إنها حرصت خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني بمجلس النواب، على التقدم بعدد من طلبات الإحاطة كان أبرزها الطلب الموجه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، ووزيرة الثقافة، ومحافظ القاهرة، ورئيس حي المعادي، بشأن تداعيات قرار إنشاء محور الجزائر بحي المعادي.

جاء ذلك خلال ندوة  لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مساء اليوم، بحضور عدد من نواب الحزب في مجلسي النواب والشيوخ، عبر تطبيق «زوم».

وأضافت النائبة مها عبد الناصر، أن هناك عدد من المشاكل الخاصة بالمحور المزمع إنشاؤه، أبرزها كمية الإزالات الكبيرة المطلوبة لتوسيع المكان للمحور في منطقة سكنية هادئة وراقية وبها أشجار وبساتين عمرها يقارب المائة عام، مشيرة إلى زيادة سرعة السيارات داخل هذه المنطقة الهادئة والذي يستحيل معه المشي وركوب الدراجات مقابل تسهيل استخدام السيارات الخاصة.

كما أكدت النائبة، أنها تقدمت بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم؛ بشأن تداعيات تراجع وزير التربية والتعليم، في قراراته، فيما يخص استبدال امتحان طلاب الثانوية العامة بنظام «البابل شيت» بدلًا من الامتحان بواسطة التطبيق الإلكتروني بواسطة التابلت، فضلًا عن رفضها للموازنة العامة للدولة وخاصة ميزانيتي التعليم والصحة.

وأشارت عضو مجلس النوب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إلى أنها تقدمت بطلب إحاطة لوزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، بشأن تكليف الأطباء البشريين دفعة مارس 2021ـ مشيرة إلى أن أطباء تكليف دفعة 2021 تظلموا من إجبارهم على تخصصات بعينها لا تتناسب مع التقسيم العادل للأعداد، حيث أن 50% من الدفعة تم إجبارهم على التخصص في طب الأسرة والتخدير وطب الطوارئ، و50% باقي التخصصات.

كما أكدت عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  أنها تقدمت بطلب إحاطة لكل من، رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير الاتصالات بشأن قرار مجلس الوزراء، حول نشر وزارة المالية وتعميم تطبيق منظومة إعداد مرتبات ومستحقات العاملين بالدولة عبر نظام شركة “أوراكل” الأمريكية لحساب الأجور والمرتبات.

تابع مواقعنا