الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري تغذية: تناول الكافيين خلال فترة الحيض يسبب اضطراب الأنسولين

دكتور مصطفى ساري
كايرو لايت
دكتور مصطفى ساري
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 09:16 م

قال الدكتور مصطفى ساري، استشاري التغذية وعلاج السمنة، إن المرأة خلال فترة الدورة الشهرية عليها تناول 4 أو 5 وجبات صغيرة يومية، ويكون التوقيت بين كل وجبة والأخرى 3 أو 4 ساعات.

وأضاف استشاري التغذية خلال حديثه لـ«القاهرة 24»، أنه يجب على المرأة تجنب تناول الأطعمة المالحة خلال الحيض حتى لا تؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، بالإضافة إلى الامتناع عن المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، والتي تتواجد في الشاي، القهوة، النسكافيه والمياه الغازية.

وتابع أن الضرر الواقع على المرأة بسبب تلك المشروبات يكمن في زيادة إفراز نسبة الأنسولين في الجسم، وبالتالي حدوث خلل هرموني يتسبب في نشوء رغبة تناول المزيد من الطعام.

واستكمل الدكتور مصطفى ساري، أن أهم الأطعمة التي يجب أن تهتم بها المرأة خلال فترة الحيض، ويجب التركيز عليها، التي تحتوي على الألياف مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة.

وتابع استشاري التغذية، أنه يجب أيضًا الاهتمام بشرب السوائل التي تمتلك فيتامين C مثل عصائر البرتقال والليمون، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الحديد مثل اللحوم، الأسماك، السبانخ، الدواجن، العدس وغيرهم.

وأكد استشاري التغذية، أنه من الضرورة الابتعاد عن تناول السكريات والوجبات المعلبة لأنها مليئة بالدهون، والتركيز على شرب كمية وفيرة من الماء.

تابع مواقعنا