الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر لـ القاهرة 24: إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 الاثنين المقبل والمؤشرات السبت

الدكتور طارق شوقي
سياسة
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 09:33 م

رجحت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 يوم الاثنين المقبل 16 أغسطس، على أن تعلن المؤشرات الأولية السبت 14 أغسطس.

نتيجة الثانوية العامة 2021

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا اليوم، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة؛ وذلك لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة، وكذا استعدادات مكتب التنسيق لاستقبال الطلاب الناجحين.

وطبقا لما تم عرضه على رئيس مجلس الوزراء اليوم، فإن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021 تؤكد أنها نفس معدلات النجاح المعتادة في الأعوام السابقة، بينما من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

وزير التعليم يكشف أسس تطوير الثانوية العامة


في سياق متصل، كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف أسس التطوير في الثانوية العامة، قائلًا: إن الأساس في تطوير المرحلة الثانوية هو أسلوب بناء الأسئلة وما تقيسه هذه الأسئلة وكيفية تحضير الطالب لها بما يحقق أهداف التعلم.

وأشار شوقي، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن البوكليت والتابلت والبابل شيت هي مجرد أدوات لأداء الامتحان، وليست هي القضية المحورية ولا علاقة لها بالتطوير على الإطلاق والتركيز عليها مضلل وخاطئ.

 الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

كما علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على المؤشرات المتداولة بشأن تصحيح الثانوية العامة وموعد إعلان النتيجة لعام 2021. 

وكشف “شوقي، عبر صفحته على “فيس بوك”، قائلًا: "تعلن نتيجة الثانوية العامة 2021 في الفترة من 15-18 أغسطس وكل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد وما نعلنه ننفذه حرفيا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر"

وفي وقت سابق، وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وثيقة التدخلات الاستراتيجية للشراكة في مجال دمجا لتعليم السكاني الشامل في النظام التعليمي، بهدف التوعية بالقضايا السكانية.

ووقع الوثيقة، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر السيدة فريدريكا ميير.

ويهدف التعاون بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى تنفيذ العديد من الأنشطة المشتركة والتي منها تعزيز قدرة المدرسين في مجال التعليم السكاني، وتقديم الدعم الفني لتطوير أطر عمل شاملة للمعلمين والطلاب وتعزيز قدرة المعلمين والمشرفين والطلاب على تنظيم الأسرة والقضايا السكانية، فضًلا عن دعم الطلاب لمناقشة المواضيع ذات الصلة مع أقرانهم ومجتمعاتهم بالإضافة إلى دعم تنفيذ أنشطة تعليمية مبتكرة للطلاب داخل المدرسة.

طلاب الثانوية العامة أثناء الامتحان

 

كما حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على طمأنة الطلاب وأولياء أمورهم بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث أكد أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

 

تابع مواقعنا