الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة: ألغينا المصاريف الإدارية وتكاليف دراسة الجدوى للمستثمرين بالمجمعات الصناعية

نيفين جامع وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 10:40 م

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن المجمعات الصناعية الجديدة والقائمة تستهدف المستثمر الصغير وأصحاب المشروعات، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن الهدف المجمعات الصناعية أتاحت أكبر عدد من فرص العمل والاستثمار.

 

 

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتى، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الوزارة حرصت على تقديم تيسيرات غير مسبوقة في المجمعات التي يتم طرحها أمام المستثمرين شملت تخفيض ثمن كراسة الشروط لتتراوح بين 300 و500 جنيه.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أنه تم إلغاء رسوم مقابل الفحص والتكاليف والمعيارية، وإلغاء التظلم بقيمة 10 آلاف جنيه لحث المستثمرين على الإقبال.

وتابعت جامع: لدينا أكثر من بنك وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقديم الدعم اللازم لمن يريد الاستثمار، وأن مدة الإيجار عشر سنوات وتجدد حتى يشعر الصانع بالاستقرار.

ودعت الوزيرة، إلى التوجه لأحد البنوك للحصول على تمويل مناسب، وأن بعض الوحدات التي طرحت في المجمعات الصناعية انتهت بالكامل والبعض الآخر الإقبال جيد حتى الآن.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن الدولة لن تحصل إيجار لمدة 6 أشهر لتشجيع الصانع على الاستمرار في العمل، وأن الوزارة تقدم الدعم للصانع لتسويق المنتجات من خلال تحقيق التشابك مع المصانع الكبرى.

وكانت نيفين جامع أعلنت إنشاء 17 مجمعا صناعيا في عدد من المحافظات بإجمالي وحدات صناعية يبلغ عددها 5046 وحدة توفر نحو 48 ألف فرصة عمل مباشرة وبإجمالي تكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه.

تابع مواقعنا