الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل ما زالت هناك فرص لسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة؟.. الأرصاد تجيب

أمطار
تقارير وتحقيقات
أمطار
الخميس 12/أغسطس/2021 - 12:54 ص

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمطار التي شهدتها بعض مناطق سلاسل البحر الأحمر، انتهت حدتها يوم الأحد الماضي.

وأضافت شاكر في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أنه خلال الفترة الماضية شهدت بعض مناطق الجنوب سقوط أمطار رعدية بسبب ارتفاع الفاصل المداري الذي يفصل بين الكتل الهوائية القادمة من نصف الكرة الشمالي للكرة الأرضية عن النصف الجنوبي، وبالفعل قلت كمياتها.

ولم تظهر الخرائط الجوية تنبؤات بسقوط أمطار خلال الفترة المقبلة، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري.

وحذرت الهيئة، من ارتفاع نسبي في أمواج البحر المتوسط، وبحسب بيانها فإن الارتفاع يتراوح ما بين 1.5 إلى 2 متر على سواحل المدن المطلة على البحر المتوسط، من السلوم وحتى مدينة مطروح.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع الأمواج يكون أقل عند مدينة الإسكندرية، مشيرة إلى استمرار هذه الحالة حتى يوم الجمعة المقبل.

وعن أسباب اضطراب حالة البحر المتوسط، أكدت الهيئة العامة للأرصاد، أن ذلك يحدث نتيجة لنشاط الرياح هناك، وتكون اتجاهها شمالية غربية وشمالية شرقية.

كما أعلنت الهيئة تنبؤات حالة البحر الأحمر خلال الأيام المقبلة، حيث تكون خفيفة إلى معتدلة ولا يوجد اضطراب في الملاحة البحرية.

تابع مواقعنا