الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للسيدات فقط.. جدل بشأن حفل حمو بيكا بالساحل الشمالي وتساؤلات حول موقف نقابة الموسيقيين

حمو بيكا
فن
حمو بيكا
الخميس 12/أغسطس/2021 - 11:43 ص

أثار إعلان المغني حمو بيكا بشأن إحياء حفل في الساحل الشمالي للسيدات فقط الكثير من الجدل، خصوصا أن مغني المهرجانات ممنوع من الغناء بقرار نقابة الموسيقيين.

ومن المقرر أن يحيي حمو بيكا حفلا بعد غد السبت في منطقة مارينا بالساحل الشمالي على أحد الشواطئ المخصصة للسيدات فقط.

وتساءل العديد من الجمهور عن كيفية إقامة مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا، حفلات في الساحل الشمالي، رغم منعه من نقابة المهن الموسيقية؟ فالمغني ممنوع من مزاولة المهنة حتى خوض اختبارات الأداء في النقابة والتي لم يحدد موعدها حتى الآن.

حفل حمو بيكا في الساحل الشمالي

حمو بيكا ونقابة الموسيقيين

وكانت نقابة المهن الموسيقية أكدت من قبل أن حمو بيكا ما زال ممنوعًا من الغناء، وسوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده، نظرا لإحيائه حفلا منذ أيام أيضا مع عمر كمال.

ولم تمر سوى أيام بعد صدور تأكيد من النقابة أن حمو بيكا لم يقف أمام لجنة اختبار الأصوات حتى الآن، ليظهر مغني المهرجانات ويعلن كل فترة عن إقامة حفلات في الساحل، مُتجاهلًا جميع قرارات النقابة، ما يترك تساؤلات عديدة: هل يتعرض حمو بيكا للعقوبات الشديدة الفترة المقبلة إذا استمر على نفس الأمر؟

يذكر أن حمو بيكا كشف من قبل لـ "القاهرة 24" استعداداته لاختبار نقابة المهن الموسيقية، وقال، إنه يتعلم حاليًا السلم الموسيقي والتدريب على طبقات صوته من خلال مُدرب يأتي له في الاستوديو الخاص به ويعلمه.

حفل حمو بيكا في الساحل الشمالي

أزمات حمو بيكا

لم تكن هذه الأزمة الأولى من نوعها لحمو بيكا في الساحل الشمالي وتحديدًا في مارينا، ففي أغسطس العام الماضي تصادم حمو بيكا بـ7 سيارات في مارينا 2، وروى حينها عمرو نجيب أحد شهود العيان في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، أنه وجد حمو بيكا ومن معه مخمورين، وذلك كان في تمام الساعة السادسة صباحًا.

وفي تاريخ 16 يوليو لعام 2021، اصطدم حمو بيكا بسيارة أحد الأشخاص أمام البوابة 5 بمارينا في الساحل الشمالي، أثناء مروره بأحد "الملفات"، ومن هنا بدأت مُشاجرة كبيرة بينهما احتوت على العديد من السباب والقذف، بالإضافة إلى تعديهم بالضرب على بعضهما، وطلب حمو بيكا تعويضًا يقدر بـ200 ألف جنيه، لكن الطرف الآخر رفض، وفي النهاية وافق مطرب المهرجانات على 70 ألف جنيه فقط تعويضًا.

تابع مواقعنا