الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ابنة الشيخ أبو العينين شعيشع تُصحح تاريخ ميلاده

الشيخ أبو العينين
محافظات
الشيخ أبو العينين شعيشع
الخميس 12/أغسطس/2021 - 12:56 م

قالت منى أبو العينين شعيشع، ابنة القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، أن هناك خطأ في تاريخ ميلاد والدها الراحل، والمُسجل على موقع "ويكيبيديا"، والذي تتداوله المواقع الإلكترونية.

وقالت منى، في بيان لها، إن تاريخ الميلاد الحقيقي لوالدها القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع في 12 أغسطس عام 1922م، وليس كما مُسجل 22 أغسطس.

جدير بالذكر، أن كثير من المواقع الإلكترونية كانت تحتفى بعيد ميلاد القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، في 22 أغسطس من كل عام، مُعتمدين على التاريخ المُسجل على موقع ويكيبيديا.

وتحل اليوم الخميس 12 أغسطس، الذكرى الـ99 على ميلاد آخر جيل عمالقة قارئي القرآن الكريم، القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، الذى وافته المنية يوم الخميس، 23 يونيو من عام 2011م، بعد صراع طويل مع المرض، عن عُمر يُناهز 89 عامًا.

والشيخ أبو العينين شعيشع، يُعد واحدًا من أعلام دولة التلاوة في مصر والعالم الإسلامي، حيث وُلد في مدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، في 12 أغسطس من عام 1922م، وهو الابن الثاني عشر لأبيه، والتحق بكُتاب المدينة، وحفظ القرآن الكريم على يد الشيخ "يوسف شتا"، رحمه الله، وهو لم يتجاوز العاشرة من عمره، وذاع صيته كقارئ للقرآن عام 1936م، وهو في الرابعة عشر من عمره، وذلك بعد مُشاركته بالتلاوة في حفل أُقيم بمدينة المنصورة فى ذلك العام، والتى تبعدُ عن مدينة بيلا بنحو 27 كيلو مترًا.

دخل "شعيشع"، الإذاعة المصرية عام 1939م، مُتأثرًا بالشيخ محمد رفعت، حيث استعانت به الإذاعة لإصلاح الأجزاء التالفة من تسجيلات "رفعت"، ولكنه اتخذ لنفسه أسلوبًا فريدًا في التلاوة بدءًا من منتصف الأربعينيات، وكان أول قارئ مصري يقرأ القرآن الكريم بالمسجد الأقصى المبارك.

تُوفي "شعيشع"، في 23 يونيو من عام 2011م، عن عُمر يُناهز الـ89 عامًا، قضى خلالها رحلة عامرة في تلاوة القرآن الكريم في مشارق الأرض ومغاربها، ودُفن في المقابر المُجاورة لكلية البنات بجامعة الأزهر بالقاهرة، وصُلى عليه صلاة الغائب في مسقط رأسه بمسجد "أبو غنام"، أحد أكبر مساجد مدينة بيلا، وعدد من مساجد المدينة، وكان ذلك يوم الجمعة المُوافق 24 يونيو، وخُصصت خطبة الجمعة لذكر مناقبه ومآثره.

تابع مواقعنا