رئيس التحرير
محمود المملوك

«كوكاكولا هيلينيك» العالمية تستحوذ على 94.7% من «كوكاكولا مصر»

كوكاكولا
كوكاكولا

كشفت شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر (CCBCE)، أن كوكا كولا لتعبئة المشروبات "هيلينيك" قد توصلت إلى اتفاق مع “كوكا كولا” العالمية، وشركة “ماك” للمشروبات المحدودة (MBL)، للاستحواذ على كامل أسهمهم في شركة تصنيع وتعبئة “كوكاكولا مصر”، والتي تمثل نحو 94.7٪ من أسهم الشركة.

وذكر بيان صادر اليوم، أن هذه النسبة قد ترتفع إلى 2.8 % إضافية من بعض مالكي الأسهم الذين يمثلون الأقلية في شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر، وبذلك سوف تمتلك كوكا كولا “هيلينيك” ما يصل إلى نحو 97.4٪ من الأسهم في شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر.

تغيير أسلوب العمل 

ويمثل هذا الاستحواذ دليلًا آخر على التزام شركة “كوكا كولا” العالمية تجاه مصر، وتجاه استمرار ونمو وازدهار ونجاح أعمالها.

ويخلق هذا المزيج من العمل، قيمة مُضافة كبيرة وتبادل للخبرات والمواهب، والمشاركة في أفضل أسلوب للعمل، حيث ينتج عن ذلك فرص تطوير جديدة لكافة العامليين بشركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر، بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود كوكا كولا “هيلينيك” في 28 سوق عبر ثلاث قارات يجلب الحجم والقدرة على الابتكار وإدخال طرق جديدة لتطوير الكفاءات وفرص النمو.

نقل الملكية

قال عبد الجليل بشر، رئيس مجلس إدارة شركة ماك للمشروبات المحدودة وشركة تصنيع وتعبئة كوكا كولا مصر بالتعليق: “يسرنا أن نرحب بشركة كوكا كولا هيلينيك كمستثمر استراتيجي جديد في شركة تصنيع وتعبئة «كوكاكولا مصر»، ويشرفنا أن ننقل الملكية إلى واحدة من أكبر الشركات لتعبئة منتجات كوكا كولا في جميع أنحاء العالم”. 

وأضاف بشر، أن الجمع بين شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر بمرونتها وابتكاراتها ومعرفتها الواسعة بالسوق وعلاقاتها المحلية وعلى الجانب الآخر شركة كوكا كولا هيلنيك، التي تتميز بأفضل القُدرات التجارية والخبرة الناجحة في طرق الوصول إلى السوق وإدارة نمو الإيرادات سيؤدي إلى كيان قوي.

من جانبه، صرح بريان سميث، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركة كوكا كولا العالمية: “تعد هذه الصفقة تعزيز لنظامنا في مصر، حيث ستكون خبرة كوكا كولا هيلينيك مُكملة للمعرفة والقدرات المحلية والكفاءات المتميزة لشركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر”، مضيفا أن هذه الاتفاقية تمثل تطورًا هامًا في نظام شركة كوكاكولا العالمية والتزامها على المدى الطويل بنمو وتطوير هذا السوق المُتميز".

عاجل