الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجل شقيق الشيخ أبو العينين شعيشع: نستعد للاحتفال بمئوية «ملك الصبا» ونقيب قراء مصر

الشيخ أبو العينين
محافظات
الشيخ أبو العينين شعيشع
الخميس 12/أغسطس/2021 - 01:22 م

قال مصطفى أحمد شعيشع، نجل شقيق القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، إن الأُسرة بدأت الاستعداد من الآن للاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع، والذي يُعد آخر جيل عمالقة تلاوة القرآن الكريم في مصر.

وأضاف شعيشع، في تصريحات صحفية، أنهم في انتظار لقاء اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، لبحث الاستعداد للاحتفال بمئوية الشيخ أبو العينين شعيشع، والتي تُوافق يوم 12 أغسطس من عام 2022 المقبل، لافتًا إلى أن هناك سعي من الأُسرة أن يتم تنظيم الاحتفالية في مسقط رأس الشيخ بمدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، وأن يُدعى إليها رموز الدولة المصرية، ومُحبي الشيخ في مصر وكافة أرجاء الدول العربية والإسلامية والعالم أجمع.

وأوضح أن القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع كان خير سفير للقرآن الكريم في شتى بقاع الأرض، وبقي خالدًا في وجدان مُحبيه ومُستمعيه، كما نال في حياته تكريمات عديدة من رؤساء وملوك وأمراء الدول العربية والإسلامية، ولا يزال ينال التكريم والتقدير على أرفع المُستويات حتى يومنا هذا.

وأشار نجل شقيق القارئ "شعيشع" إلى أن الاحتفال بمرور 100 عام على ميلاد الشيخ أبو العينين شعيشع، أقل ما يُمكن تقديمه لعمه الراحل، الذي ملأ الدنيا قرآنًا، وعاش حياته كلها في خدمة كتاب الله.

وتحل اليوم الخميس 12 أغسطس، الذكرى الـ99 على ميلاد آخر جيل عمالقة قارئي القرآن الكريم، القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، الذي وافته المنية يوم الخميس، 23 يونيو من عام 2011، بعد صراع طويل مع المرض، عن عُمر يُناهز 89 عامًا.

تابع مواقعنا