الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: 5 ملايين جنيه منحًا دراسية للطلاب الوافدين

الدكتور محمد مختار
دين وفتوى
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الخميس 12/أغسطس/2021 - 02:19 م

في إطار حرص الدولة المصرية على رعاية الطلبة الوافدين وفي ضوء الدور الريادي والمجتمعي لوزارة الأوقاف، تم تخصيص 5 ملايين جنيه منحًا دراسية للطلاب الوافدين المتفوقين.

 وقد قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، زيادة المنحة المقدمة للطلبة الوافدين والمسجلين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية؛ لتكون كالتالي:


أولًا: طلبة المرحلة الجامعية؛ حيث تقرر زيادة المنحة المقدمة لهم من ٥٠٠ جنيه إلى ١٥٠٠ جنيه شهريًا، بنسبة زيادة تصل إلى 200٪.


ثانيًا: طلبة المرحلة الثانوية، حيث تقرر زيادة المنحة المقدمة لهم من ٥٠٠ جنيه إلى ٧٠٠ جنيه شهريًا، بنسبة زيادة تصل إلى ٤٠٪.


جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يوفر للمقيدين على منحة المجلس برامج تدريبية وتثقيفية قصد بيان سماحة الإسلام وعظيم أخلاقه، إضافة إلى رحلات  ميدانية للتعرف على جوانب الحضارة المصرية،  كما يوفر لهم المشاركة في المسابقات الثقافية والدولية، ويتم إهداؤهم بعض إصدارات المجلس العلمية وبخاصة الحديثة والعصرية منها، مع جوائز للمتميزين منهم.


هذا وقد تقرر أن يتم صرف تلك الزيادة بداية من شهر سبتمبر ٢٠٢١م لمن تنطبق عليه الشروط منهم.

 

ونوهت الوزارة إلى أنه على الطلاب الوافدين المقيدين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ضرورة إحضار إفادة النجاح خلال موعد أقصاه 30/8/2021م؛ حيث تعد هذه الإفادة شرط القيد في استمرار صرف هذه المنحة، كما سيتم الإعلان خلال أيام بإذن الله تعالى عن فتح الباب أمام الطلاب الوافدين غير المقيدين على منح دراسية الراغبين في الاستفادة بهذه المنحة ممن تنطبق عليهم شروطها.

تابع مواقعنا