الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خارج الملة.. أستاذ فقه يوضح حكم أداء العبادات السابقة على الملحد إذا دخل الإسلام

تعبيرية-الشخص الملحد
دين وفتوى
تعبيرية-الشخص الملحد
الخميس 12/أغسطس/2021 - 03:11 م

الإلحاد فكر ينكر وجود الله سبحانه وتعالى، وغياب الاعتقاد أو الإيمان بوجود إله، ويدخل الإلحاد في بند الجهل، فهم لا يؤمنون بشيء لا يرونه أو يحسونه، وهذا الفكر يتناقض تمامًا مع فكرة الإيمان بالله عز وجل والكفر به، ولكن كثير من الملحدين يعودون إلى رشدهم ويرغبون في الدخول إلى الإسلام، ولكنهم يخشون ألا يقبل الله سبحانه وتعالى توبتهم. 

باب التوبة مفتوح

قال الدكتور علي غازي، أستاذ الفقه والشريعة الإسلامية، إن الملحد إذا عاد إلى صوابه، يستطيع أن يدخل في الإسلام، وأن باب التوبة مفتوح إلى يوم القيامة، ويقبل الله التوبة كافًة إلا الشرك به، موضحًا أنه عند التوبة فإن الله يقبلها، لأن الله غفور رحيم.

وتابع غازي، في تصريحات خاصة لـ «القاهرة 24»، أنه يجب على الشخص الملحد الذي يرغب في العودة إلى الإسلام، أن يملأ حياته بقراءة القرآن الكريم، وذكر الله بشكل مستمر، والتقرب إلى الله، ويؤدي أعمال خير كثيرة، وقراءة الفقه والتعمق في الإسلام، والاتجاه لإفادة الأمة.

وأضاف أن الإلحاد يأتي نتيجة أفكار مسمومة مع فراغ، مما يدفعه إلى قراءة شيء منحرف عن الفكر، بغرض أن يملأ هذا الفراغ، وبالتالي يصنع فجوة الإلحاد الذي يدخل فيها وتتشتت جميع أفكاره.

وأكد أن الشخص الملحد عند دخوله الإسلام عليه بالصلاة، فهي عماد الدين، ومن أقامها فكأنما أقام الدين كله، موضحًا أنه ليس عليه إعادة صلاة ما فاته، نظرًا لكونه خارج الملة من قبل.

تابع مواقعنا