رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر يكشف تفاصيل إعلان نتيجة أوائل الجمهورية بالثانوية العامة

طلاب-أرشيفية
طلاب-أرشيفية

قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المرجح أن يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوائل الثانوية العامة السبت المقبل، على أن تظهر بالمواقع الإلكترونية يوم الأحد.

وأضاف المصدر لـ«القاهرة 24»، أنه سيتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة الاثنين المقبل، بالمدارس في جميع محافظات الجمهورية، بعد إرسالها لكافة الإدارات والمديريات.

وتابع: «سيتم الإعلان عن أوائل الجمهورية بالمجموع الكلي للمواد مثل الأعوام السابقة، وأيضًا أوائل الجمهورية بكل مادة على حده».

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، أمس الأربعاء، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة؛ وذلك لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة، وكذا استعدادات مكتب التنسيق لاستقبال الطلاب الناجحين.

وطبقًا لما تم عرضه على رئيس مجلس الوزراء اليوم، فإن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة تؤكد أنها نفس معدلات النجاح المعتادة في الأعوام السابقة، بينما من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

ويتيح «القاهرة 24» لطلاب الثانوية العامة الحصول على النتيجة فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كما يلي: 

1- يتم التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس من هنا.

2- يقوم الطالب بكتابة الاسم ورقم الجلوس في الأماكن المخصصة لها.

3- يتم تسجيل البريد الإلكتروني ثم تسجيل رقم التليفون.

4- يقوم الطالب بالضغط على «سجل الآن» لمعرفة النتيجة فور اعتمادها.

عاجل