الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تتقدم في تقييم Webometrics

إدارة الأكاديمية
تقارير وتحقيقات
إدارة الأكاديمية
الخميس 12/أغسطس/2021 - 04:22 م

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن المكانة التى تبوأتها الأكاديمية في التصنيفات العالمية للجامعات يترجم ثقافة التميز التي تعمل الأكاديمية من خلالها.

وأشاد عبد الغفار بجهود فريق عمل اللجنة المعنية  بترتيب الأكاديمية في تقييم Webometrics.

وتوجه بالشكر للدكتورة غادة القط، مساعد رئيس الأكاديمية للتخطيط الاستراتيجي ورئيس اللجنة، والدكتورة سارة السعدني رئيس قسم بحوث واستشارات تكنولوجيا المعلومات، والدكتورة ايمان عيد رئيس قسم تصميم المواقع الألكترونية، ومعتز  خميس مدير إدارة الإعلام،  والدكتورة أمنية درويش رئيس قسم المراسم مسئول المؤتمرات، ومحمد عبد العال مدير مركز الشبكات والحواسب، وهبة العشري مساعد مدير مركز ريادة الأعمال، والمهندس محمد الشريف رئيس قسم الدعم الفني بالمركز الإقليمي للمعلوماتية.

وأكد  عبد الغفار سعي الأكاديمية الحثيث لأن تكون في مقدمة المؤسسات التعليمية المتميزة، في مصر والمنطقة العربية والعالم، وقال القفزة النوعية في ترتيب الأكاديمية ثمرة لرؤية استراتيجية ممتدة تجسدت عبر عمل دؤوب.

وأضاف  أن تلك الطفرة النوعية في ترتيب الأكاديمية على مختلف المستويات محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا هي محصلة جهد ونتاج عمل شاق من جانب أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى استراتيجية وخطة محددة حتى تواصل الأكاديمية نشر رسالتها بعد أن أصبحت صرحًا علميًّا شامخًا ومنارة للعلم في مصر والعالم العربي.

ويأتي ذلك بعد أن حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قفزة نوعية في الترتيب العالم للجامعات وفقا لتقييم Webometrics، في تقييم  يوليو 2021 الخاص بالتصنيف الدولي الجامعات.

واحتلت الأكاديمية المركز 2075 من إجمالي أكثر من 31 ألف جامعة من مختلف دول العالم، وحققت تقدما مرموقا في ترتيب الجامعات في التصنيف العالمي Webometrics بعد أن كان ترتيبها 2204 في تصنيف يناير 2021، حيث قفزت الأكاديمية 129 مركزا في ترتيب الجامعات العالمية في فترة وجيزة بالرغم الظروف العالمية لجائحة فيروس كورونا.
ويعتمد ويبومترکس Webometrics في تقييمه على نشاطات الجامعات التي تظهر في موقعها الالكتروني وتستند إلى عدد من المعايير  والتي من بينها عند الأبحاث والدراسات والتقارير المنشورة الكترونيا، ومدى استخدام اسم الجامعة في الروابط الخارجية ومحركات البحث وغيرها.

ويعد نظام تصنيف ويبومترکس العالمي للجامعات Webometrics أكبر نظام التقييم الجامعات العالمية حيت يغطي ما يزيد عن 31 الف جامعة على مستوى العالم، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي البحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات القنية، ويجري تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر، ويهدف إلى تحفيز الباحثين في جميع انحاء العالم لنشر أكثر وأفضل المحتويات العلمية إلكترونيا.

إدارة الأكاديمية
تابع مواقعنا