الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير أمني: إدارات متخصصة بالداخلية تواجه فوضى السوشيال ميديا و«تيك توك»

فوضى تيك توك
حوادث
فوضى تيك توك
الخميس 12/أغسطس/2021 - 03:48 م

قال اللواء محمد نور، مساعد وزير الداخلية الأسبق وخبير أمني، إنه يتم رصد أي فيديوهات تحوي إسقاطات وإيحاءات جنسية يتم بثها على تطبيقات تيك توك وما إلى شابه من قبل إدارات متخصصة بمباحث الإنترنت ومباحث الآداب بوزارة الداخلية.

وأوضح نور في تصريح لـ «القاهرة 24» أن عملية الرصد، تأتي في إطار مُراقبة كل ما يحض على الكراهية وتحريض على قتل وتخريب وكل ما يسيئ للمجتمع من أركان الجرائم، حيث يتم التصدي لها لحماية آداب المجتمع وأخلاقياته.

ودلل الخبير الأمني على آخر فيديو تم بثه لفتاة كائن “الهوهوز” والذي يحتوى على بعض الألفاظ البذيئة، ما شكّل جريمة مُنافية للآداب، حيث استصدرت مباحث الآداب «إذنًا» من النيابة بمُراقبتها، وتم تجميع عِدة فيديوهات لها خارجة عن الآداب العامة، وإصدار إذن لها ضبط وإحضار.

وأكد مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن هناك قوانين للردع العام والخاص، ولكل ما يخالف القيم والعادات الموروثة يقع تحت طائلة القانون للحفاظ على عادات وتقاليد المجتمع.

وأشار الخبير الأمني إلى أن هناك بعض الفتيات يتجهون لعمل فيديوهات تحتوي على إيحاءات جنسية للحصول على الكسب المادي السريع من خلال نسب المشاهدة التي تتحقق لها نتيجة تلك المشاهد، مضيفًا أنه لا مادة على عقوبة إلا بنص، وهناك نصوص تُجرم تلك الظاهرة، وهذه عقوبتها الحبس «جنحة» من سنة إلى 3 سنوات، وتم تشريع تلك القوانين مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا