رئيس التحرير
محمود المملوك

تاريخ مواجهات إيهاب جلال أمام الزمالك «أرقام»

إيهاب جلال مدرب فريق
إيهاب جلال مدرب فريق الإسماعيلي

يمتلك إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الإسماعيلي سجلًا مميزًا في مبارياته أمام الزمالك من خلال الفرق التي قادها في مواجهة القلعة البيضاء، وذلك قبل مواجهة السبت المقبل مع الإسماعيلي أمام الزمالك؛ حيث سيكون فريق الدراويش هو خامس فريق يقوده أمام الزمالك.
وقاد جلال من قبل أربعة فرق أمام الزمالك؛ وهي: الكهرباء وتليفونات بني سويف والمقاصة في فترتين أولى وثانية، وبينها تجربة المصري البورسعيدي.

واجه جلال الزمالك في 11 مباراة؛ شهدت فوز الزمالك في 5 مباريات وفوز إيهاب جلال في 4 مباريات، منها الفوز مرة اعتباريًا لعدم خوض الزمالك اللقاء والتعادل في مباراتين؛ إحداهما تعادل سلبي دون أهداف، وشهدت المواجهات 29 هدفًا، وأحرز الزمالك في مواجهته 17 هدفًا وفرق إيهاب جلال 10 أهداف بجانب هدفين اعتباريين.


الكهرباء
أولى مواجهات إيهاب جلال مع الزمالك كانت في كأس مصر في الأول من أبريل موسم 2008، وفاز الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة من توقيع عبدالحليم علي هدفين ومصطفى جعفر هدف.


تليفونات بني سويف 
نجح جلال في التعادل سلبيًا مع الزمالك في الدوري بتاريخ 12 مارس موسم 2014 قبل أن يخسر في لقاء الدور الثاني بهدفين مقابل هدف أحرز وقتها الأهداف أحمد سمير فرج ويوسف أوباما وللمقاصة وائل فراج، وكان ذلك اللقاء في الخامس من مايو موسم 2014.


المقاصة فترة أولى
في التاسع من ديسمبر موسم 2014 خسر إيهاب جلال من الزمالك بنتيجة 3/1 أحرز للزمالك كل من أحمد سمير ومؤمن زكريا وأحمد السيد مدافع المقاصة في مرماه وأيمن عبدالعزيز للمقاصة.


وفي الثاني من يوليو موسم 2015 كان على موعد مع الفوز الأول علي الزمالك بنتيجة 2/1 أحرز عمر جابر للزمالك وأحمد الشيخ وهاني سعيد للمقاصة.  
وجاء التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في الثاني من يونيو موسم 2016، وأحرز للزمالك مصطفى فتحي وأيمن حفني وعمر النجدي ومحمود عبدالعاطي دونجا للمقاصة. 


ونجح إيهاب جلال في الفوز من جديد على مصر المقاصة في الثالث من مارس موسم 2017 بهدف مقابل لا شيء أحرزه حسين الشحات، قبل أن يفوز المقاصة علي الزمالك في 16 أبريل موسم 2017 بهدفين مقابل لا شيء في لقاء اعتباري بعد رفض الزمالك خوض اللقاء في هذا الموعد؛ بسبب تغييره من جانب اتحاد الكرة.


المصري البورسعيدي
لقاء وحيد جمع بين الزمالك والمصري تحت قيادة إيهاب جلال لفريق المصري في 11 أبريل موسم 2019، وفاز المصري على الزمالك 2/1، وأحرز محمود علاء للزمالك وأوستن أموتو وإسلام أبوسليمة للمصري.

 
المقاصة فترة ثانية
جمعت مواجهتان الزمالك والمقاصة من جديد تحت قيادة إيهاب جلال للفريق الفيومي الأولى في 15 أغسطس موسم 2020، وفاز الزمالك بهدف مقابل لا شيء أحرزه حسام أشرف، والمواجهة الثانية في 28 يناير من موسم 2021، وفاز الأبيض بنتيجة 4/1 أحرزها أشرف بن شرقي هدفين، وأوباما هدفين، ومروان حمدي للمقاصة هدف.