رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جماهير النصر السعودي تنتظر انطلاقة الفريق في الدوري

النصر السعودي
رياضة
النصر السعودي
الخميس 12/أغسطس/2021 - 04:27 م

تترقب جماهير نادي  النصر السعودي، الظهور الأول لفريقها في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الدوري السعودي للمحترفين، غدًا الجمعة، أمام فريق ضمك، في تمام السادسة وخمس دقائق مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة وخمس دقائق بتوقيت مكة المكرمة على ملعب جامعة الملك سعود.

وتترقب إدارة نادي النصر السعودي، رد وزارة الرياضة السعودية، بعد تقديمها أوراقها للحصول على شهادة الكفاءة المالية من أجل التمكن من قيد لاعبيه الجدد في قائمة موسم 2021-2022 في البطولة التي انطلقت أمس بمباراة اتحاد جدة والفيحاء والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

وأعلن النصر منذ ساعات عن تقدمه بكل الأوراق والمستندات اللازمة لوزرة الرياضة من أجل الحصول لى شهادة الكفاءة المالية، من أجل قيد اللاعبين الجدد تحت قيادة مانو مينيزيس، المدير الفني للفريق، خاصة بعدما نجح النادي في تسديد الديون والتي وصلت إلى 136 ريالًا سعوديًا، من أجل الدفع باللاعبين في المباراة الأولى.

صفقات قوية للنصر السعودي في الميركاتو الصيفي 

وكان النصر قد تعاقد مع 4 لاعبين أجانب جدد في فترة الانتقالات الصيفية، وهم: أندرسون  تاليسكا وفينسيت أبوبكر وراميرو فيونيس موري وجلال الدين ماشاريبوف، والذي انتهت إعارته إلى شباب أهلي جدة الإماراتي باب التعاقد مع الثنائي المجلي محمد آل فتيل ومحمد قاسد.

ورحل المغربي نور الدين أمرابط، عن صفوف النصر، أمس الأربعاء، بعد 3 مواسم في صفوف الفريق، وتوج بـ3 بطولات؛ حيث فاز بالدوري موسم 2018 - 2019 وكأس السوبر 2019 و2020، ولعب 100 مباراة بإجمالي 8108 دقائق، استطاع من خلالها تسجيل 17 هدفًا، وصناعة 25 هدفًا لزملائه، إضافة إلى حصوله على 17 بطاقة صفراء، وحمراء واحدة.

تكريم نور الدين إمرابط

وفي نفس الوقت حرصت إدارة النصر على توجيه دعوة لمرابط للوجود في الرياض من أجل تكريمه على مسيرته مع النادي خلال الثلاثة مواسم الماضية.

وشهدت الساعات الماضية ارتباط نادي النصر بالتعاقد مع محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من أجل تدعيم مركز حراسة المرمى، في ظل حالة التألق التي يعيشها الشناوي السنوات الأخيرة برفقة القلعة الحمراء في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا ورفقة منتخب مصر ومنتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020.

وعانى النصر السعودي من موسم متذبذب الموسم الماضي في الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث احتل المركز السادس، برصيد 46 نقطة؛ حيث فاز في 13 مباراة وتعادل في 7 مباريات وخسر 10 مباريات.

ونجحت إدارة النادي، برئاسة مسلي آل معمر، ​في إبرام تعاقدات قوية من أجل العودة للمنافسة على الدوري السعودي مرة أخرى بعدما فشلت في الحفاظ عليه الموسم الماضي، وهو ما تسبب في موجة غضب من جانب الجماهير ضد إدارة النادي القديمة.

ويأتي التشكيل المتوقع للنصر في مباراة ضمك كالتالي:

حراسة المرمى: وليد عبدالله.

الدفاع: علي لاجامي - عبدالله مادو - فونيس موري - سلطان الغنام.

الوسط الدفاعي: بيتروس - عبد الله الخيبري.

الوسط الهجومي: أندرسون تاليسكا - فينسنت أبوبكر - جلال الدين ماشاريبوف.

الهجوم: عبدالرزاق حمدالله.