الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على مرتكب 52 واقعة نصب بحجز إلكتروني لرحلات سياحية وهمية

قوات الامن
حوادث
قوات الامن
الخميس 12/أغسطس/2021 - 05:05 م

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مزاولة أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة نشاط إجرامي في وقائع النصب الإلكتروني على المواطنين بإنشاء عدد من الصفحات الإلكترونية وانتحاله صفة هيئة بعض الشركات السياحية والترويج عن قدرته على تنظيم عدد من الرحلات الداخلية والخارجية، بأسعار مميزة مُستغلًا إقبال بعض المواطنين على الحجز الإلكتروني لتلك الرحلات.


وعقب ذلك يتواصل مع ضحاياه مستخدمًا عدد من خطوط الهواتف المحمولة عبر تطبيق المحادثات «واتس آب»، والتحصيل منهم على مبالغ مالية يحولها المجنى عليهم على تلك الخطوط عن طريق خدمات التحويل لشبكات المحمول، إلا أنهم اكتشفوا تعرضهم للنصب، وبلغت تلك الوقائع 52 بإجمالي مبالغ مُتحصل عليها من جراء ذلك قرابة 259675 جنيه.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة تم ضبطه حال اختبائه بشقة سكنية مستأجرة بمحافظة الجيزة، وبحوزته 4 هواتف محمولة، وبفحصهم تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكابه تلك الوقائع.


وبمواجهته، اعترف بنشاطه الإجرامي وأرشد عن مبلغ مالي من متحصلات نشاطه، وأضاف بإنفاقه باقي المبالغ المالية على متطلباته الشخصية.

تابع مواقعنا