الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف كان موسم حكيم زياش الاستثنائي الأول رفقة تشيلسي؟

حكيم زياش لاعب فريق
رياضة
حكيم زياش لاعب فريق تشيلسي
الخميس 12/أغسطس/2021 - 05:55 م

أصبحت جميع الأضواء في الساعات الأخيرة بعد تتويج تشيلسي ببطولة السوبر الأوروبي، مسلطة إلى حد كبير على المغربي حكيم زياش المحترف في صفوف البلوز، الذي انضم إلى صفوفه في الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي في صفقة حققت ألقابًا خيالية خلال موسمها الأول.

تفوق زياش على جميع المحترفين العرب والأفارقة في المحافل الأوروبية بعد تتويجه باللقبين القاريين رفقة البلوز رغم قلة مشاركاته أو تضاؤل إنجازاته الفردية مقارنةً بالثنائي محمد صلاح أو رياض محرز، إلا أن الألقاب التي سجلها في الموسم الأول جعلته يحطم أرقامًا قياسية تنال انبهارًا غير مسبوق بها من كافة المشجعين، وذلك بالتساوي أيضًا مع الحارس إدوارد ميندي رفيقه حال المقارنة بالمستوى الإفريقي بعيدًا عن التفوق العربي الواضح.

رقم مميز لحكيم زياش مع تشيلسي 

وحقق النجم الدولي المغربي حكيم زياش رقمًا مميزًا مع فريق تشيلسي الإنجليزي بعد التسجيل في شباك فياريال ببطولة كأس السوبر الأوروبي.

وقالت شبكة أوبتا العالمية للإحصاء إن اللاعب حكيم زياش هو أول لاعب مغربي يسجل في كأس السوبر الأوروبي عبر تاريخها.

حقق زياش رفقة فريق تشيلسي الإنجليزي رقمًا قياسيًا جديدًا عقب فوزه اليوم الأربعاء بلقب كأس السوبر الأوروبي بشكل رسمي على حساب نظيره فياريال الإسباني.

تتويج تشيلسي بكأس السوبر الأوروبي 

وحصد فريق تشيلسي لقب السوبر الأوروبي، اليوم، بشكل رسمي عقب الفوز على فياريال بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح في الدور النهائي من بطولة كأس السوبر الأوروبي.

وقال توخيل أمس عن إصابة زياش: "إذا غادر خلال الشوط الأول فهذا أمر خطير للأسف، لأنه لاعب حاسم في المباريات الأخيرة وافتقدناه".

زياش انضم لصفوف فريق تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من صفوف فريق أياكس الهولندي.

ووقع فريق تشيلسي بقيادة الألماني توماس توخيل أمام مواجهات من العيار الثقيل، حيث يستعد لمواجهتين أمام كبار مدينة لندن ومواجهة نارية مع فريق ليفربول، وذلك في المباريات الخمسة الأولى، وذلك على النحو الآتي:-

  • كريستال بالاس (14 أغسطس - على ملعبه).
  • أرسنال (21 أغسطس - خارج الديار).
  • ليفربول (28 أغسطس - خارج الديار).
  • أستون فيلا (11 سبتمبر - على ملعبه).
  • توتنهام هوتسبير (18 سبتمبر - خارج الديار).

جدير بالذكر أن تشيلسي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج، وذلك برصيد 67 نقطة.

تابع مواقعنا