الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملوي ومطروح والنيل للفنون الشعبية تشارك في فعاليات صيف إسكندرية

جانب من الفعاليات
ثقافة
جانب من الفعاليات
الخميس 12/أغسطس/2021 - 06:14 م

شاركت الفرق الفنية ملوي ومطروح للفنون الشعبية والنيل للموسيقى والغناء الشعبي في فعاليات صيف إسكندرية الذي تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بثقافة الإسكندرية.

قدمت فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي بقيادة منال إبراهيم، باقة متنوعة من الأغاني الشعبية التراثية منها "جوز الحمام، يا أبو الطاقية، ومصر يا أرض النعيم"، تلى ذلك عرض فني لفرقة مطروح للفنون الشعبية قدمت خلاله مجموعة متميزة من التابلوهات الاستعراضية المعبرة عن الفلكلور البدوي والمطروحي الذي يجمع بين الثقافة الصحراوية والساحلية منها الترحيب، استعراض سيوي بمصاحبة المطرب سلومة عبد الله، تدريب عوام مصطفى وإدارة محمد فرغلي.

أما فرقة ملوي للفنون الشعبية فقدمت مجموعة من الاستعراضات الغنائية الراقصة التي تعبر عن الفن الشعبي بمحافظة المنيا منها حبيبي يا واد يا صعيدي، تابلوه القصب بمصاحبة الدفوف والمزمار، أمنت بالله، أمانة يا مراكبي، والتحطيب، تدريب محمد شحاته وإخراج أسامة الملواني.

يذكر أن فعاليات صيف إسكندرية مستمرة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، بمشاركة عدد من الفرق الفنية التابعة للهيئة من مختلف المحافظات، وذلك على مسارح قصور الثقافة الأنفوشي والشاطبي ومصطفى كامل.

تابع مواقعنا