الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وضع الإفتاء على خطى ثابتة.. نقيب الأشراف يهنئ شوقي علام بتجديد تعيينه مفتيًا للجمهورية

نقيب الأشراف مع مفتي
دين وفتوى
نقيب الأشراف مع مفتي الجمهورية
الخميس 12/أغسطس/2021 - 07:27 م

هنّأ محمود الشريف، نقيب الأشراف، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بتجديد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي به، مفتيًا للديار المصرية، لمدة عام بدءًا من الـ12 من أغسطس الجاري.


ووجه نقيب الأشراف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على مد خدمة الدكتور شوقي علام، مؤكدًا أن قرار الرئيس يدل على مدى عنايته بالمؤسسات الدينية المصرية، وسعيه الدائم إلى دفع مسيرة النجاح ودعمها؛ من أجل محاربة الفكر المتطرف وجماعات الإرهاب.


وقال نقيب السادة الأشراف، في بيان له الخميس، إن دار الإفتاء تحت قيادة الدكتور شوقي علام تسير بخطى ثابتة، وتعمل جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة الوطنية، للحفاظ على عقول الشباب من الأفكار المتطرفة، وتفنيد فكر الجماعات الإرهابية، بجانب إصدار الأحكام الشرعية المعاصرة.

 

وأشار نقيب السادة الأشراف إلى الدور الرائد الذي تتميز به دار الإفتاء نحو الحضور الكبير في المحافل الدولية والعربية والإسلامية من خلال عقد المؤتمرات والندوات الكبرى، بجانب العمل المتسارع على استغلال أدوات التواصل الاجتماعي من أجل التواصل مع المسلمين حول العالم بكافة اللغات.


ودعا نقيب الأشراف بالتوفيق للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، في استكمال مهمته نحو الحفاظ على عقول الشباب وتجديد الخطاب الديني ومساعدة الدولة المصرية في قضية التجديد التي دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أكثر من خمس سنوات.
 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًّا، الخميس، بتجديد تعيين الدكتور شوقي إبراهيم عبد الكريم علام، مفتيًا لجمهورية مصر العربية، بدءًا من الـ12 أغسطس الجاري، لمدة عام، ونشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم.

تابع مواقعنا