الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق مخبزين لقيامهما بإنتاج خبز ناقص الوزن بالبحيرة

حملات على المخابز
محافظات
حملات على المخابز البلدية بالبحيرة
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 07:36 ص

قرر المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، غلق مخبزين بمدينة دمنهور لانتاجهما خبز ناقص الوزن بمقدار 22 جرام في متوسط وزن الرغيف الواحد، تم ضبطهما خلال حملة تموينية برئاسة محمد جبر، وعضوية الحسيني السيد، المفتشان بالرقابة التموينية بمديرية تموين البحيرة.

حيث أسفرت الحملة عن تحرير 12  مخالفة تموينية لدى عدد من المخابز البلدية بمركز ومدينة دمنهور، حيث تم تحرير محضرين بمخالفتي التصرف في عدد 50 شيكارة دقيق تمويني، وتحرير 5 محاضر بمخالفات انتاج خبز ناقص الوزن بمقادير تتراوح ما بين 8 إلى 19 جرام في متوسط وزن الرغيف الواحد، وتحرير 3 محاضر بمخالفات عدم إمساك سجل التفتيش بالمخبز.

وكانت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بدیوان عام محافظة البحيرة، بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي والعلاج الحر والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار شنت حملة رقابية على الصيدليات، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفرت الحملات عن تحرير محضرين مزاولة مهنة الصيدلة دون تصريح، كما تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخالفة عبارة عن عدد 2689 قرص أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة والسكان، و2030 قرص أدوية مجهولة المصدر ودون فواتير دالة على مصدرها، و50 قرص و20 امبول من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية مسجلة بوزارة الصحة دون فواتير دالة على مصدرها.

كما تم ضبط 85 فيال و21 قرص مدون عليها خاص بوزارة الصحة وغير مصرح بتواجده أو تداوله داخل الصيدليات العامة، و120 قرص من الأدوية المدون عليها خاص بالمستشفيات فقط وغير مصرح بالتداول فى الصيدليات العامة.

كما تم توجيه انذار لعدد 4 عيادات لوجود بعض المخالفات، وتم المرور علي  عيادتين طبيتين ومعمل تحاليل وتبين انهم يداروا دون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بالإضافة إلي تنفيذ قرارات غلق صادرة لعدد 4 منشآت طبية منهم 2 مركز لأشعة الأسنان والوجة والفكين، عيادة لطبيب أمراض صدرية، معمل تحاليل طبية.

تابع مواقعنا