الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيه ساعة لا يرد الدعاء.. تعرف على أفضل أدعية يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة
دين وفتوى
دعاء يوم الجمعة
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 12:11 م

يوم الجمعة من الأيام المباركة التي يستجيب المولى -عز وجل- فيه للدعاء، فقد أوصانا رسونا الكريم في الحديث الشريف قائلًا: "فِيه سَاعَةٌ لا يُوَافِقها عَبْدٌ مُسلِمٌ، وَهُو قَائِمٌ يُصَلِّي يسأَلُ اللَّه شَيْئًا، إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاه".

وهناك أدعية تُذكر يوم الجمعة، يفضل أن يدعو بها المسلم ويناجي بها ربه، لعلها تكون ساعة إجابة، ومن الأدعية المستحبة في هذا اليوم المبارك ما يأتي:

-اللهم إنا نسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير.

-اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد، ونعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك محمد، وأنت المستعان، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

-اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقا حلالا طيبا، ولا تحوجنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرا، وإليك فقرا، وبك عمن سواك غنى.

-اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع".

-اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف عبر بوابتها الإلكترونية على الإنترنت أنه سيتم تخصيص خطبة الجمعة اليوم للحديث عن «من دروس الهجرة النبوية المشرفة: التخطيط واعتماد الكفاءات»، وترجمتها إلى تسع لغات.

وكتبت الأوقاف على موقعها أن واجبها التوعوي والدعوي تجاه الدين الإسلامي وبيان يسره وسماحته، واهتمامه الكامل بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة الفكر المتطرف والتصدي له، مضيفة أنهم حرصوا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا، وذلك من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

تابع مواقعنا