الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب سياسة واقتصاد بني سويف يتقدمون بشكوى ضد الكلية لتغيير درجات طالبة «صور»

كلية السياسة والاقتصاد
تقارير وتحقيقات
كلية السياسة والاقتصاد جامعة بني سويف
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 11:59 ص

علم “القاهرة 24” أن هناك احتداما للجدال داخل جروب الدفعة الأولى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة بني سويف، نتيجة تغيير في درجات طالبة سبق وحصلت على تقدير “جيد” في ثلاث مواد في الفصل الدراسي الأول، إلا أن الدفعة وجدت نتيجتها بنهاية العام “ممتاز” في نفس المواد، الأمر الذي أثار غضب الطلاب بشكل كبير.

وأوضح مصدر مطلع أن هناك طلابًا بالكلية تأخذ “اسكرينات” لنتيجة الطلاب، ويعرفون نتيجة بعضهم، ومن المعروف بينهم مستويات الطلاب إن كانت جيدة جدا أو ممتازة أو متوسطة، ولأن الكلية لا تعلن الأوائل، فإن الطلاب يعرفون نتيجة بعضها.

وأكد المصدر لـ“القاهرة 24” أن الطلاب محتفظون بنتيجة الفصل الدراسي الأول، وقد تبين من خلالها أن الطالبة ريناد في الكلية قد حصلت في ثلاث مواد على تقدير “جيد”، حتى ظهرت نتيجة الفصل الدراسي الثاني، ولذلك فإن الطلاب يطلعون على كافة الدرجات لباقي الدفعة، فوجد الجميع أن هذه الطالبة قد تغيرت درجاتها لتكون حاصلة على تقدير “ممتاز” في كافة المواد ومنها تلك الثلاث التي سبق وحصلت فيها على تقدير “جيد”.

وأضاف: “كل الدفعة تعرف بعضها لذلك اتجمعوا وقالوا المفروض نعمل ايه في هذا الأمر، واتفقنا نقدم شكوى لأن الدرجات غير صحيحة، ولا بد أن نعرف كيف تم ذلك الأمر، ولكن بالإطلاع وجدنا أن هناك طلاب كثر كان عندها أخطاء في نتيجة الفصل الدراسي الأول، وحين نزلت الدرجات على system الكلية في الفصل الدراسي الثاني تم تصحيح الأخطاء، ولكن عدد هؤلاء الطلاب أو إلى أين ذهبت تفاصيل هذا الأمر لا أحد يعرف الحقيقة بالضبط”.

وعن الطالبة، فإنها رافضة الحديث نهائيًا في هذا الأمر، وقد أعربت عن استيائها مما حدث، قائلة “معايا اسكرينات لكل شيء وأتمنى ورقي يتراجع لو حتى في الوزارة وأنا مش خايفة، هذا الجدال يشكك في مصداقية ونزاهة الكلية، وأي حد سيذكر اسمي ليس بيني وبينه سوى عميد الكلية، هذا ردي على كل ما يحدث ولا أريد أن يتحدث أحد معي في الموضوع مرة أخرى”.

وقد أشار المصدر إلى أن الطالبة من عمان، وقد حدث هذا الأمر آخر شهر 6، فقد انتشر الموضوع وتمت معرفته تحديدًا يوم 8 من شهر يوليو الماضي، ورئيس الجامعة على علم به من أيام قليلة ماضية وأمر بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، موضحًا: “مش بينزل ترتيب الدفعة فبالتالي أي حد بيكون عاوز يعرف باقي الدرجات بيشوف درجات الكل”.

درجات ريناد في التيرم الأول
درجات ريناد في التيرم الأول

درجات ريناد في التيرم الثاني
درجات ريناد في التيرم الثاني

درجات ريناد تيرم أول
درجات ريناد تيرم أول

درجات ريناد تيرم ثاني
درجات ريناد تيرم ثاني
تابع مواقعنا