الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل صحة الدقهلية يعلن توافر لقاح أسترازينيكا للجرعات الثانية فقط

تطعيم المواطنين بلقاح
محافظات
تطعيم المواطنين بلقاح كورونا
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 12:01 م

قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن تطعيم «استرازينيكا» متاح كجرعة ثانية فقط، ولقاح «جونسون» للمسافرين، و«سينوفارم وسينوفاك وسبوتنيك» لغير المسافرين كجرعة أولى.

وأضاف في بيان صدر اليوم، أن الدقهلية من أعلى المحافظات في تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، حيث بدأت منذ أيام فعاليات التطعيم بجميع مراكز اللقاح، كما يستمر عمل الفرق المتحركة بكافة المصالح الحكومية، والنوادي، والنقابات، والأسواق، وغيرها من أماكن تجمعات المواطنين، للوصول إلى أكبر.

وأوضح الدكتور سعد مكي، أن جميع التطعيمات متوفرة وبكميات كبيرة، ومتاح استخراج شهادات التطعيم المؤمنة المعتمدة بمقابل مادي يبلغ 250 جنيه للمصريين، و25 دولار لغير المصريين، وذلك للمواطنين الراغبين في السفر، بشرط وجود جواز سفر ساري.


وأشار وكيل الصحة بالدقهلية، إلى أن التطعيم متاح لكل من تلقى رسالة بالموعد، ولكن بشرط التوجه لنفس المكان الموضح بالرسالة، أما بالنسبة المسافرين المسجلين على الموقع الإلكتروني ولم تصلهم أي رسائل، فيمكنهم التوجه لأقرب مركز سفر لهم.


كما أكد على أن هناك شهادات معتمدة لغير المسافرين، بقيمة 100 جنيه للمصريين و10 دولارات لغير المصريين، ويتم طلبها من قبل بعض المصالح الحكومية، والهيئات، والبنوك، والجامعات، والمدن الجامعية.

وتابع وكيل وزارة الصحة، أن التطعيم آمن وفعال وبالمجان، وقد ثبت أن معظم من تلقوا اللقاح أقل عرضة للإصابة، مقارنة بمن لم يتلقوه، لافتا إلى أن جميع مراكز التطعيم تعمل بشكل متواصل على مدار الساعة، دون انقطاع بكل أيام الأسبوع، وحتى في أيام الجمعة والعطلات الرسمية، وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء.

تابع مواقعنا