الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة سير العمل بمراكز تلقي لقاح كورونا

نائب محافظ المنيا
محافظات
نائب محافظ المنيا يتابع عمل مراكز تلقي لقاح كورونا
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 01:49 م

كلّف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بمتابعة وتفقد مراكز تلقي لقاح كورونا بمركزي سمالوط ومغاغة، لمُتابعة آلية سير العمل، وتذليل العقبات للتيسير على المواطنين.

وتفقد نائب المحافظ، يرافقه الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عددًا من مراكز تلقي اللقاح شملت المستشفى النموذجي بسمالوط، المركز الطبي بمدينة سمالوط، المركز الطبي بمدينة مغاغة؛ حيث حرص نائب المحافظ على الاستماع إلى المواطنين الموجودين بالمراكز للاستفسار عن أي عقبات تواجههم، مشددًا على ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ودون تزاحم، وحسن استقبال ومعاملة المواطنين، موجهًا بسرعة نهو وتسهيل الإجراءات المُتبعّة لتلقي اللقاح.

ونظرًا للإقبال الشديد من المُواطنين على المراكز الصحية المُخصصة للمسافرين، كلف المحافظ نائبه بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وتم تنظيم المترددين على المراكز، والانتهاء من تطعيم جميع الموجودين بالمراكز خاصة المسافرين. 

وحرص القاضي بتوجيهات من المحافظ على التواجد بالمركز لحين إعطاء جميع المواطنين اللقاح، وذلك حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.

كما نقل نائب المحافظ، تحيات وشكر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، للقائمين على المراكز المعتمدة لتلقي اللقاحات، على الجهد المبذول من أطقم أطباء وتمريض وإداريين، لافتًا إلى حرص محافظ المنيا، على توفير كل أوجه الدعم للارتقاء والنهوض بالمنظومة الصحية بشتى أرجاء المحافظة.

وكان محافظ المنيا، قد أعلن استئناف العمل بجميع مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا، والمراكز المتنقلة، على مستوى مدن وقرى المحافظة؛ حيث تم تجهيز 16 مركزًا للتطعيم بلقاح فيروس كورونا، بالإضافة إلى تخصيص 40 فريقًا متحركًا من مديرية الصحة للأماكن العامة والخدمية، وتستهدف تطعيم 35 ألف مواطن يوميًا.

وناشد القاضي، المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان وهو: https://egcovac.mohp.gov.eg وذلك للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصًا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

تابع مواقعنا