الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسعار الذهب اليوم السبت 14-8-2021 وفق آخر تحديثات سوق الصاغة

أسعار الذهب اليوم
اقتصاد
أسعار الذهب اليوم
السبت 14/أغسطس/2021 - 07:58 ص

استقرت أسعار الذهب اليوم السبت لدى سوق الصاغة المصري وفق آخر التحديات، بعدما ارتفعت أسعار المعدن أمس عقب بيانات قوية للوظائف الأمريكية وارتفاع سعر الدولار مقابل العملات العالمية الكبرى الأخرى.

أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 880 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 سجل مستوى 807 جنيهات.

سعر جرام الذهب 21 الأكثر مبيعًا في السوق المحلي 770 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 660 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و160 جنيهًا.

أسعار الذهب عالميا

يوم الجمعة، ارتفعت أسعار الذهب عالميا بدعم من مخاوف حيال زيادة الإصابات بكوفيد-19، بيد أن متانة الدولار أبقت المعدن الأصفر على خطى تسجيل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي، وزادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2%، إلي 1756.61 دولار للأوقية.

وهبط الذهب 0.4%، في الأسبوع، لأسباب على رأسها هبوطه الحاد يوم الاثنين عقب بيانات قوية للوظائف الأمريكية جددت رهانات على تقليص مجلس الاحتياطي الاتحادي للتحفيز مبكرا، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة 0.5%، إلى 1759.70 دولار.

وقال مايكل لانجفورد المدير لدى إير جايد لاستشارات الشركات “الاضطراب المستمر الناجم عن كوفيد يعني أنه من المرجح للغاية أن تواصل البنوك المركزية عالميا تقديم التحفيز، مما سيغذي في نهاية المطاف التضخم ويرفع أسعار الذهب في الأمد الطويل”.

سعر جرام الذهب
سعر جرام الذهب

وأضاف “في الأمد القصير، نتوقع أن يتماسك الذهب بين 1750 و1800 دولار”.

واعترى الضعف الأسواق الآسيوية يوم الجمعة، إذ تعرضت لضغوط بفعل تداعيات ارتفاع الإصابات بالسلالة المتحورة دلتا من فيروس كورونا في عدة دول في المنطقة، في غضون ذلك، ظل الدولار مرتفعا قرب أعلى مستوياته في أربعة أشهر بعد بيانات أظهرت أن أسعار المنتجين الأمريكيين سجلت أكبر زيادة سنوية في أكثر من عشر سنوات.

يأتي ذلك في أعقاب بيانات ضعيفة لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، مما ساعد الذهب على الارتفاع 1.3% يوم الأربعاء.

لكن البيانات دفعت المستثمرين للتطلع إلى المزيد من التلميحات من مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن خططه المتعلقة بالسياسة النقدية.

ويُعتبر الذهب تحوطا في مواجهة التضخم، لكن رفع المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة سيزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 0.7%، إلى 23.32 دولار للأوقية، لكنها منخفضة نحو أربعة بالمئة في الأسبوع، وارتفع البلاتين 0.1%، إلى 1019.64 دولار ويتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ يونيو، واستقر البلاديوم عند 2624.81 دولار.

تابع مواقعنا