الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يكشف حقيقة إيقاف قطارات أبوقير تمهيدًا لتحويلها إلى مترو أنفاق «خاص»

وزير النقل
تقارير وتحقيقات
وزير النقل
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 01:58 م

كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن توقف قطارات ركاب أبوقير والتابعة لهيئة السكة الحديد خلال الشهرين المقبلين، للبدء في عملية تحويل الخط بشكل كامل من الجر بنظام الديزل إلى الجر الكهربي ضمن خطة وزارة النقل للنهوض بقطاعاتها المختلفة.

وأوضح وزير النقل، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24» أن قطارات ركاب أبو قير ستتوقف بالفعل خلال عملية التطوير، وتحويلها إلى نظام الجر الكهربي على غرار مترو الأنفاق، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد توقيت لإيقاف قطارات ركاب أبوقير بشكل كامل، وفور تحديد الموعد سيتم الإعلان عنه.

وفي وقت سابق كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، التصميمات الإنشائية الأولى للقطار السريع، والذي يشمل عددًا من الخطوط من ضمنها خط «العلمين - العين السخنة» الذي تصل سرعته القصوة إلى 250 كم /ساعة.

وأضاف الوزير، على هامش جولته داخل مسار القطار السريع بمحطة العين السخنة، أن التصميمات الإنشائية للقطار السريع تتكون من عربات ذات طابق واحد وأخرى ذات طابقين يتم استخدمها لأول مرة في مصر، وذلك ضمن التصميمات الأولى للقطار، والذي تنفذه شركة سيمنس الفرنسية.

تابع مواقعنا