الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاعل خير يتبرع بثلاجة حفظ الموتى لمشرحة إدفو بأسوان

مشرحة إدفو العمومية
محافظات
مشرحة إدفو العمومية
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 02:30 م

أعلن بعض الشباب المهتمين بالعمل الخيري بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الثلاجة الخاصة بمشرحة إدفو العمومية بها عطل في التبريد ولا تعمل بكامل كفاءتها، وهو ما يتسبب في عدم الحفاظ على الجثث. 

وانتشر المنشور على نطاق واسع، وتواصل أحد المُتبرعين مع أحد الشباب ليتبرع 200 ألف جنيه لشراء ثلاجة حفظ موتى جديدة إلى مشرحة إدفو، وبدأت التحركات بالفعل ليتم وصولها في أقل من 48 ساعة إلى المشرحة.

وقال خالد حسين، أحد الشباب المهتمين بالعمل الخيري لـ«القاهرة 24»، إن الثلاجة الخاصة لحفظ الموتى داخل مشرحة إدفو مُعطلة منذ فترة كبيرة، خاصة أن المشرحة تستقبل أعدادا كثيرة من الجثث، خاصة مجهولة الهوية، لذلك طالبنا بشراء ثلاجة جديدة، لافتًا إلى أن الثلاجة الحالية تقوم بعملية التبريد فقط، وهو ما يتسبب بخروج روائح كريهة من الجثث، وحاولنا تصليحها عدة مرات لكن دون جدوى. 

وأضاف حسين أننا قررنا مخاطبة المسؤولين عبر منصات التواصل الاجتماعي، أملًا في التواصل مع أحد المسؤولين، لكن وجدنا فاعل خير تبرع بـ200 ألف جنية لشراء ثلاجة جديدة التي تبلغ نحو 160 ألف جنيه، كما أنه خصص 40 ألف جنيه تصليح الثلاجة الموجودة في المشرحة.

وأوضح أن الثلاجة الجديد قد وصلت، وسيتم تركيبها من فنيين مُختصين من الشركة، وبذلك يتم الانتهاء من مشكلات مشرحة إدفو، الذي عانت من ذلك الأمر منذ فترة كبيرة. 

تابع مواقعنا