الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: فحص وعلاج وتلقيح 4800 حيوان لصغار المربين في بني سويف

قافلة بيطرية
تقارير وتحقيقات
قافلة بيطرية
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 02:12 م

 أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قافلة بيطرية في محافظة بني سويف لفحص وعلاج وتلقيح أكثر من 4800 حيوان مجانا؛ لصغار المزارعين والمربين، حيث ضمت القافلة الباحثين  بمعهد بحوث التناسليات الحيوانية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية، ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني، ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بمحافظة بني سويف. 

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتماشيا مع سياسة مركز البحوث الزراعية لتوسيع قاعده المستفيدين من نتائج البحوث، ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى صغار الزراع والمربيين. 


وقال الدكتور هاني حسن، مدير معهد التناسليات الحيوانية، إن القافلة زارت قرى محافظة بني سويف بمراكز بني سويف واهناسيا وناصر وببا والواسطي، في الفترة من 7 إلى 12 أغسطس 2021، موضحًا أنها لاقت كل تعاون مثمر من فريق مديرية الطب البيطري بقيادة الدكتور عصام يحيى. 

وأشار إلى أن القافلة أجرت فحص وعلاج وتحصين عدد 4863 حيوان، حيث تم فحص 1864 حيوان وعلاجهم تناسليا وتأهيلهم لاسترداد الكفاءة التناسلية، و1035 حيوان تم علاجهم باطنيا، و605 حيوان تم تجريعهم ضد الطفيليات الداخلية والخارجية، و721 حيوان، تم تحصينهم باللقاحات الغير سيادية وتم مناظرة الحالة الوبائية للحيوانات بالمحافظة. 

وأشار إلى إجراء 24 عملية جراحية متنوعة وفحص 12 طلوقه بقري وجاموسي وتقييمهم تناسليا، كما تم عمل 18 عملية تلقيح صناعي الأبقار والجاموس أثناء القافلة.

 

تابع مواقعنا